الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تركيب بوابة تعقيم بمقر جهاز الشيخ زايد للوقاية من كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 11:38 م
تركيب بوابة تعقيم
تركيب بوابة تعقيم بمقر جهاز الشيخ زايد للوقاية من كورونا

قال المهندس مصطفي فهمي,رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد, إنه تم تركيب بوابة تعقيم بمدخل مركز خدمة المواطنين لتطهير وتعقيم الموظفين بالجهاز وكافة المترددين من المواطنين ضمن الاجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أنه تم تعقيم شوارع المدينة من خلال حملة تم شنها منذ عدة ايام تحت إشراف إدارة شئون البيئة بمدينة الشيخ زايد، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث أن ذلك يأتي حرصًا من جهاز المدينة على مصالح المواطنين وحمايتهم وسط حزمة من الإجراءات التي تتخذها الدولة للوقاية من الفيروس.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أنه تم تعقيم وتطهير جميع وسائل المواصلات بالمدينة (موقف النقل العام / النقل الداخلي / السوزوكي / الميكروباص ) وكذلك كوبري المشاه عند مدخل(١)  حرصا من الجهاز على سلامة المواطنين.

وتابع أن الجهاز مستمر في نشر التوعية والإرشادات الكاملة عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تعليق لافتات في مختلف الأماكن بذلك.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أن الجهاز حريص على تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء حفاظًا على صحة المواطنين حيث قام جهاز المدينة بحملة مكبرة لمصادرة وإعدام الشيشة في المقاهي والكافيهات والتأكد من الالتزام بالقرارات.

وكان مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد برئاسة المهندس محمد إدريس أكد على تسخير جميع الامكانيات المادية وجهود المجلس لمواجهة جائحة كورونا بالتنسيق مع جهاز مدينة الشيخ زايد والخدمات الصحية والتعاون جنبا إلى جنب مع الدولة للقضاء عليها، بالإضافة إلى استمرار صرف المجلس الإثابات المقررة لعمال النظافة و الخدمات بمدارس المدينة و معهدي الأزهر البنين و البنات و عمال السويقة و عمال الزراعة و عمال إدارة البيئة و الحديقة البيئية ، واستمرارالدعم المادي لهيئة النقل العام لعدد ٢ خط.