الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

انفراد المجتمعات العمرانية توافق على تأجيل سداد أقساط الأراضى الاستثمارية 6 أشهر ومد تنفيذ المشروعات 3 شهور

السبت 16/مايو/2020 - 10:30 م
انفراد.. المجتمعات
انفراد.. المجتمعات العمرانية توافق على تأجيل سداد أقساط الأر

 

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى إجتماعه الاسبوع الماضى على منح تيسيرات للمستثمرين الحاصلين على اراضى بمدن المجتمعات العمرانية تتمثل فى مد  آجال التنفيذ  للمشروعات 3 أشهر وتأجيل سداد الاقساط 6 شهور . التطبيق على الاقساط التي تستحق السداداعتباراً من 14 مايو 2020حتي 13 نوفمبر 2020 والسداد بعد انتهاء المدة بفائدة 7.5 % صرح مصدر مسئول بالإسكان أن مجلس الإدارة وافق على ترحيل الاقساط المستحقة على الاراضى الاستثمارية بالمساحات التى تبدأ من 2 فدان فأكثر  وذلك لمدة 6 اشهر اعتباراً من 14 مايو 2020 مشيراً الى ان الاقساط المؤجلة سيتم سدادها بعد انتهاء المدة بفائدة 7.5 %  . 

واشار الى ان التيسيرات تأتى فى إطار حرص هيئة المجتمعات على دعم المطورين العقاريين وتخطى التحديات الصعبة التى يشهدها القطاع نتيجة انتشار فيروس كورونا والذى اثر على معدلات تنفيذ المشروعات وكذلك حركة المبيعات وتوافر السيولة المالية لدى الشركات التى تمكنها من انجاز الاعمال  .

مد إعفاء الوحدات والأراضى الصغيرة من غرامات التأخير شهرين 

وأوضح ان مجلس ادارة الهيئة سيعتمد القرارات  قريباً ويتم العمل بها اعتباراً من تاريخ انعقاد المجلس فى 14 مايو الجارى  لافتا إلى أن تلك التيسيرات لاتطبق على الاقساط المستحقة قبل ذلك التاريخ بمعنى من استحق عليه قسط فى 13 مايو فلا ينطبق عليه التاجيل .  وأشار إلى أن من ينطبق عليه سيتم تأجيل الاقساط سواء كانت ربع سنوية او نصف او سنوية لمدة 6 اشهر ومد اجل انتهاء المشروع 3 شهور . 

واشار الى ان مجلس ادارة الهيئة وافق على مد التيسيرات الممنوحة للوحدات السكنية والمهنية والادارية والاراضى  السكنية الصغيرة لمدة شهرين وتتمثل فى تقليل الغرامات المستحقة على الاقساط المتاخرة والتى تصل الى حد الاعفاء الكلى حالة سداد المتاخرات بالكامل بنسبة 100 %  بينما  يتم الإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 %، فى حالة سداد 75 % من المتأخرات، والإعفاء بنسبة 45 %، فى حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، فى حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات. .