الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تدشين برنامج "أسبوع باريس للعقارات" في سبتمبر القادم

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 08:46 م
أصول مصر

أعلن "أسبوع باريس للعقارات" بدء فاعلياته خلال الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر في باريس، على أن يشتمل على برامج تتناول حوارات ومؤتمرات وجوائز ومنطقة معارض تحتضن نقاشات حول قضايا رئيسية في مجال العقارات والمدن والإبداع. 

وتم إلغاء معرض ميبم 2020 بسبب مرض كوفيد-19، على أن تقام النسخة القادمة من المعرض في مارس 2021 بمدينة كان الفرنسية. 

أسبوع باريس للعقارات سيصبح لذلك أول مناسبة يتم عقدها لتمكين القادة العقاريين من تقييم تأثيرات مرض كوفيد-19 على القطاع ومناقشة التوقعات المستقبلية، حسب بيان صحفي حصلت عليه مجلة أصول مصر. 

وتحدث رونان فاسبارت مدير معرض ميبم  عن الأسبوع قائلا أنه " مصمم لدعم القطاع العقاري خلال الكارثة العالمية الحالية. ونحن نتطلع إلى ترحيب القادة في مجال الابتكار والعقارات الذين سيحضرون هذا الحدث سبتمبر القادم. وسنواصل ترقية العناصر التشغيلية اللازمة لضمان أفضل بيئة من حيث السلامة لجميع الوفود." 

سيسير " أسبوع باريس للعقارات" على نهج مناسبة " ميبم بروبتك أوروبا" التي تركز على الإبداع والتي قصدها العام الماضي ما يزيد على ألفين من واضعي السياسات من 41 دولة ممن يعملون في مجالات العقارات والتكنولوجيا. 

سيشتمل الأسبوع  على فاعليات من تنظيم شركتي بروبل وميبم وعدد من العملاء والشركاء. وستواصل منصة ميبم كونكت الرقمية أنشطتها المعتادة بشكل متزامن. 

ومن المقرر أن يتناول الأسبوع مناقشة عدة قضايا تخص القطاع العقاري، ومنها قضية الإبداع. وسيقام في هذا الإطار فاعلية " بروبل باي ميبم" لتصبح هي الحدث الأهم خلال الأسبوع خلال الفترة من 14 سبتمبر إلى 15 سبتمبر في منطقة سنتر سكوير في باريس على أن يتم هناك إتاحة منطقة لعرض المنتجات العقارية وإقامة مؤتمرات وفرص شبكية.  وأعلنت شركات عالمية مشاركتها في هذه الفاعلية مثل شركة شنايدر اليكتريك. وسيتم فيها تناول قضايا مثل البيانات والتنمية المستدامة والموهبة والاستثمار في الابتكار وخبرة المستخدم. 

وستحتضن فاعلية " بروبل باي ميبيم" كذلك النسخة الجديدة من مسابقة الشركات الناشئة التي تمنح جوائز للشركات الناشئة الأكثر ابتكارا. وستقام كذلك ضمن الفاعلية التصفيات النهائية لمسابقة بروب تك ستارت اب أوروبا المدعومة من مفوضية الاتحاد الأوروبي والتي تمنح جوائز للشركات الناشئة صاحبة المشروعات العقارية التكنولوجية.  

وسيقام كذلك خلال الأسبوع  يوم الأربعاء 16 سبتمبر منتدى ميبم إيربن الحضاري الذي سيناقش قضايا تخص المدن والتنمية الحضرية. وسيلقي الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاس ساركوزي خطبة الافتتاح. ومن المقرر تصميم جلسات المنتدى بحيث تتناول تحليل جميع العوامل التي غيرت الحياة الحضرية وتأثيراتها على القطاع والتنمية الحضرية. 

وسيدور النقاش بشكل خاص حول التحول البيئي الذي أصبح يجتذب أهمية خاصة في ظل الأزمة الصحية الحالية التي فجرها مرض كوفيد-19. سيسهم المنتدى في فتح النقاش بشأن جدوى التقاليد الحضرية الراسخة وإعادة التفكير في النماذج الحالية خصوصا ما يتعلق منها بالحراك والكثافة الحضرية والبنية التحتية وتخطيط استخدامات الأراضي. 

وسيقام كذلك "منتدى المدينة" بمشاركة واضعي السياسات الفرنسيين يوم 16 سبتمبر لتشجيع مشاركة الخبرات وتقديم تقييم أولي حول مجالات تأثر القطاع العقاري بكوفيد-19.  

وسيتم مناقشة قضية الاستثمار في الكثير من جلسات الأسبوع. وسينعقد حدث مغلق يضم مستثمري المؤسسات يوم 15 سبتمبر لمناقشة تأثير كوفيد-19 عالميا وتحديد أفضل استراتيجية استثمار في هذا السياق. 

وسينعقد كذلك خلال الأسبوع قمة الفندقة التي سيحضرها المستثمرون وملاك الفنادق وقادة قطاع الفندقة سواء كانوا من القطاع العام أو الخاص. 

وسيتولى معهد جندر هير البحثي المعني بمكانة المرأة في القطاع العقاري تنظيم حفل إفطار شبكي بمشاركة شركة بينزنس اى.أم.أم.أو وشركة كي.بي.أم.جي. 

وستنعقد كذلك " الفاعلية الشبكية للقادة الشباب" وستكون متاحة لجميع العقاريين ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما وهي تهدف إلى إقامة علاقات بين واضعي السياسات الحاليين والمستقبليين.