الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

عاجل.. جنازة عسكرية للفريق محمد سعيد العصار بعد قليل

الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 10:49 ص
أصول مصر

 تقام بعد قليل مراسم الجنازة العسكرية للفريق الراحل محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي،وأحد أهم الوجوه في العشر سنوات الأخيرة، وكان من بين رموز ثورة 30 يونيو، والذى شهدت وزارة الإنتاج الحربى في عهده طفرة كبيرة للغاية في مختلف المجالات، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنحه وشاح النيل ورتبة الفريق الفخرى قبل وفاته.

 وقد تمت إقامة صلاة الجنازة في الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بالمركز الطبي العالمي بطريق مصر الاسماعيلية.

وكشف  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن إطلاق اسم الفريق محمد العصار، على أحد المحاور المرورية بشرق القاهرة والذي يمتد من منطقة "أبو بكر الصديق- تحيا مصر" بطريق شبرا بنها الحر بطول 18 كيلومترًا،تقديرا لعطائه للوطن في مسيرة حافلة امتدت على مدار أكثر من نصف قرن.

ونعي الرئيس أمس الفريق الراحل محمد سعيد العصار ,موضحا أن مصر فقدت  احد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلاً وهب حياته لخدمة وطنه ... وحكيماً شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن.

نبذه عن حياة العصار

حصل العصار على بكالوريوس الهندسة في الكلية الفنية العسكرية عام 1967 ثم ماجستير الهندسة الكهربائية بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية. شارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوى.