الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

كراسة شروط حجز شقق سكن مصر فى القاهرة الجديدة و أكتوبر الجديدة - يوليو 2020

السبت 18/يوليو/2020 - 06:13 ص
أصول مصر

ننفرد...كراسة شروط حجز شقق سكن مصر فى القاهرة الجديدة و أكتوبر الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاسبوع الماضي عن  طرح أول إعلانات بيع الوحدات السكنية، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب

ويتضمن الاعلان مشروع سكن مصر في كلا من  “أكتوبر الجديدة - المنيا الجديدة – غرب قنا – ناصر غرب أسيوط – القاهرة الجديدة” بإجمالي عدد 691 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 106-118م2.

تعرف اسعار الشقق المطروحة

وتبدأ أسعار شقق سكن مصر من 364 ألف وحتى 950 ألف جنيه، حيث يصل سعر الشقة الـ 106 متر في المنيا الجديدة لـ364 ألف جنيه، وفي مدينة أكتوبر الجديدة تصل لـ676 ألف جنيه، أما في مدينة القاهرة الجديدة وهى الأغلى ضمن هذا المشروع وتتراوح أسعار شقق سكن مصر من811 ألف جنيه وحتى 880 ألف جنيه، لكن في مدينتى غرب أسيوط وغرب قنا تبدا الشقق من 368 ألف جنيه، وتصل لـ 395 ألف جنيه.

شروط الحصول علي الشقة  

1_ان يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية 

2_الا يقل سن المتقدم عن 21 سنه في تاريخ نهاية الاعلان,وان يكون له أهلية التصرف او التعاقد

3_يحظر علي المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري من خلال مبادر البنك المركزي لمتوسطي الدخل الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمده تصل الي 20 عاما

4_ ان يكون المتقدم من متوسطي الدخل بحيث لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله عن 600 الف جنيه سنويا للاسرة بما يعادل 50 الف شهريا.

5_ الاعزب..لا يزيد دخله عن 480 الف جنيه سنويا بما يعادل 40 الف جنيه شهريا 

6_ في حالة ثبوت عدم ارفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم علي البوابة الالكترونيه يتم رفض الطلب ويجب تتضمن مستندات الدخل ان الدخل المذكور  هو صافي الدخل.

7_وتقديم طلب حجز الوحدة السكنية لمدة شهر بداية من يوم الأحد 19 يوليو وحتى 20 أغسطس المقبل، حيث سيتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق cservices.shmff.gov.eg.

تعرف علي اسلوب السداد  

1_ مقدم الحجز لشقق سكن مصر 40 ألف جنيه، بجانب مبلغ 500 جنيه كمصاريف للتسجيل (لا تُرد ولا تُسترد).

2_بعد الحجز والتخصيص، يتم سداد نسبة 10% من إجمالي ثمن الوحدة كمبلغ استكمال لمُقدم جدية الحجز بعد ثلاثة أشهر من تاريخ غلق الحجز بالموقع الإلكتروني، حيث سيتم اتاحة شهر كحد أقصى لسداد المبلغ المطلوب، وذلك بنفس الطريقة السابق السداد بها لمُقدم جدية الحجز.

3_في حالة قبول الملف بعد الاستعلام الميداني والائتماني وانطباق الشروط علي المتقدم وقبل التعاقد علي الوحدة المخصصة له علي النظام الألي للصندوق بنظام التمويل العقاري يتم استكمال نسبة 20% من ثمن بيع الوخدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)

4_ويتم باقي سداد اجمالي الوحدة علي اقساط شهرية بحد اقصي 20 عاما تحدد طبقا للدخل والسن بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 8% سنويا ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل.

تعرف علي وسائل السداد   

1_ACH  عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع المهندسين، على أن يتم الإيداع على حساب مكون من 14 رقماً يُمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب.

2_سويفت (سويفت كود HDBKEGCAXXX ) عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعميـر والإسكان - فرع المهندسين، على أن يتم الإيداع على حساب مكون من 14 رقماً يُمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب.

3_تحويل داخلي من أى فرع من فروع بنك التعميـر والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

4_نقداً في أى فرع من فروع بنك التعميـر والإسكان.

وتنشر أصول مصر كراسة شروط سكن مصر