الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مستمري جنوب سيناء : 40% نسب الاشغال في جنوب سيناء

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 03:38 م
أصول مصر

قال تامر مكرم، رئيس جمية مستثمريس جنوب سيناء أن نسب الاشغال الحالية في فنادق شرم الشيخ تقدر بـ40%، حيث تتراوح نسب الاشغال في الفنادق بنحو 70% من  عدد الغرف الفندقية التي سمحت وزارة السياحة بتشغيلها، والتي تقدر بـ50% فقط من عدد الغرف المتاح في أي فندق.

وأشار مكرم إلي أن هذه النسبة تعتبر أكبر مما كانت عليه في شهر يوليو الماضي، حيث بدأت نسب الاشغال في التزايد منذ نهاية الشهر الماضي، وبالتزامن مع إجازة عيد الأضحي.

وأكد رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء أن نحو 50% من الإشالات الحالية للمصريين، والباقي موزع بين جنسيات من أوكرانيا، وبيلاروسيا، مشيرا إلي أنه مع انتهاء فترة الإجازة الصيفية للمدارس ،سيواجه أصحاب الفنادق مشكلة تتمثل في قلة الأعداد إذا لم تعدل كثير من الدول الأوربية تصنيفها لمصر ، مثل ألمانيا، وانجلترا، والتي وضعت مصر في المنطقة الحمراء والذي يعني ارتفاع درجة خطورة الاصابة بفيروس كورونا.

وتشترط وزارة الصحة على الفناق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية  وجود عيادة وطبيب مقيم وفحص درجات الحرارة بانتظام وتوفير مواد للتعقيم وإخضاع العاملين لفحوص للكشف عن الفيروس عند دخول المنتجعات مع توفير منطقة حجر لحالات الاشتباه أو المكتشف إصابتها، كما تم الغاء نظام البوفيه المفتوح عند تناول الطعام ، لمنع الاحتكاك بين النزلاء. ويبلغ عدد الفنادق المصرح لها استقبال زبائن 644 فندق في 21 محافظة.