الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس البورصة السلعية: نهدف إلى تقديم السلع ذات الجودة والكفاءة العالية دون وساطة (فيديو)

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 10:28 م
أصول مصر

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت له توجهات واضحة في أن يكون هناك منظومة ذات كفاءة عالية في قطاع التجارة في مصر أحد أدواته البورصة السلعية.

 

وأضاف عشماوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، أن البورصة السلعية هي سوق منظم لتداول السلع عبر منصة ألكترونية ما بين مجموعة من المنتجيين أو المزارعيين ومجموعة من المشتريين.

 

وأشار، إلى أنه يوجد اشتراطات للانضمام إلى شركة البورصة ومنها وجود عضوية بهذه البورصة حتى يسمح للمنتج تداول سلعته عبر هذه المنصة.

 

وأفاد عشماوي، أن المنصة ستقوم بتصنيف السلع بناء على جودتها وكفاءتها، وبالتالي يتم تقديم تلك السلع للمشترين الذين إما أن يكونوا سلاسل تجارية أو فنادق ومستشفيات تقوم بشراء سلع بعينها .. إلخ.

 

وتابع، أن الهدف من تلك البورصة هو بناء علاقة بين البائع والمشتري دون تدخل أي وسطاء في هذه المنظومة من التداول، وبالتالي سيتم تقليل الأسعار بنسبة 15% من أسعار الجملة عند تداول هذه السلع.

 

وأوضح عشماوي، أن السلع لن تقتصر على السلع الغذائية فقط لأنها من الممكن أن تكون معادن أو قطن أو منتجات أخرى، لافتا أن المسألة غير قاصرة على سلعة أو منتج بعينة.