الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير التربية والتعليم: النظام الجديد للتعليم أعطى فرصة أكبر للإبداع لتقليل الضغوط عن الطلاب (فيديو)

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 12:32 ص
أصول مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه تم تحرير التعليم المصري من ضغوط الثانوية العامة القديمة وضغط الفرصة الواحدة وتنمية المهارات الحقيقية للطالب.

 

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، أن الدولة ستوفر للأهالى فلوسهم وتحمى أولادهم وتعطيهم منتج عالى الجودة أو مجانى في معظم الأحيان أو بفلوس أقل كثيرا مما كانت تهدر.

 

 وأشار، إلى أن الوزارة استطاعت إزالة جزء كبير خاص بالعنصر البشرى بامتحانات الثانوية العامة وبذلك يتم إزالة خوف الطالب، لافتا أن طالب الثانوية العامة له فرصتين يستطيع من خلالهما التحسين بالثانوية العامة ومن يجتهد سيصل إلى هدفه.

 

وأوضح ، أن امتحانات الثانوية العامة الجديدة ستكون فى لجان بالمدارس بالرغم من أنها إلكترونية، لافتاً إلى أن الدولة وفرت 1.8 مليون جهاز تابلت وبنية تحتية لمدارس الثانوية.

 

وذكر أن الرئيس السيسى يهتم جدا بالتكامل في تنمية الإنسان المصرى وفي العملية التعلمية ليس كل شيء القدرات المعرفية ولكن أيضا البنية الجسمانية والاهتمام بصحة الطلاب وكذلك تنمية شخصيتهم، وسيتم التعامل مع جهات الرياضة بالقوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة لاستغلال الشباب أوقاتهم في ممارسة الرياضات، مردفاً:"يوم الخميس سألتقى مع وزيرة الصحة".