الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

على الشربانى : تبارك للتطوير العقاري نفذت 10 الآلاف وحدة كاملة التشطيب ونتوقع ارتفاع الاسعار فى 2021 

السبت 07/نوفمبر/2020 - 07:37 م
أصول مصر
على الشربانى -  رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري
على الشربانى - رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري

قال على الشربانى ، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري أن الشركة نفذت حتى الان مالايقل عن 10 الآلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب ، وذلك بالقاهرة الكبري ورأس سدر . 

 

واشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " على هامش مشاركة الشركة بمعرض سيتى سكيب مصر ، ان الفترة المقبلة ستشهد تنامياً فى حجم الوحدات المنتجة من الشركة خاصة مع بدء تنمية قطعتين ارض مملوكتين لهم بمدينة سفنكس الجديدة والتى جارى اعداد مخططها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتقنين اوضاع ملاك الاراضى بها . 

وأضاف ان الشركة تمتلك قطعتين ارض بسفنكس الجديدة الاولى 32 فدان ، والقطعة الثانية 800 فدان . 

ولفت الى ان الشركة تستهدف بنهاية العام الجاري الوصول بعدد الوحدات التى بدء تسليمها من الشهر الماضى الى 1000 وحدة سكنية وذلك بمشروعات" افنيو 90 " ، وكابيتال ايست . 

وأوضح الشرباني أن الشركة تمتلك محفظة من الأراضي تقدر بـ4.5 مليون متر مربع في كلا من القاهرة وسفنكس والساحل الشمالي ورأس سدر، وتعد اكبر مشروعات الشركة هو مشروع Avenue 90، والذي يضم أكثر من 1,450 وحدة سكنية إضافة إلى مساحات تصل إلى 60 ألف متر مربع للمساحات التجارية والترفيهية و25 ألف متر للمساحات الإدارية، وتوفر الشركة بهذا المشروع فكرة الوحدات الاستثمارية والتي تمكن العميل من الاستفادة من العقار الخاص به بشكل استثماري في مرحلة السداد، وتقدم شركة تبارك أيضا مشروع Capital East في مدينة نصر وذلك بـ1,700 وحدة سكنية و20 ألف متر مساحات تجارية. ويوجد أيضًا مشروع فانتازيا في رأس سدر والذي يمتد على مساحة 365 ألف متر مربع والذي يشمل 600 وحدة سكن سياحي في مرحلته الأولى بالإضافة إلى مشروع أعالي الرياض الذي يضم 139 وحدة سكنية ودوبلكس.

وأضاف الشربانى أن تسليم الوحدات بالمرحلة الأولى بمشروع Avenue 90  ومشروع Capital East سيتم حتي نهاية 2020 حيث يتم وضع خطة عمل مناسبة لكل مشاريع تبارك بناءًا على تطورات السوق الاقتصادية، وبالفعل تم العمل عليها بمنتهى الدقة مما سوف يساعد الشركة على تسليم 286 وحدة في مشروع Avenue 90 و520 وحدة في مشروع Capital East وباقي الوحدات بمشروعي فانتازيا وأعالي الرياض.

وتوقع ان يشهد العام المقبل ارتفاعاً فى اسعار العقارات مؤكداً حرص الشركة على عدم احداث اى تغيرات سعرية فى العام الجاري مراعاة للظروف الاقتصادية التى خلفتها جائحة كورونا .