الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

بعد الحصول على القرار الوزاري «أركان – بالم» تستعد للبدء في تنفيذ أضخم مشروع خدمي فندقي بغرب القاهرة

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 12:17 ص
أصول مصر
المهندس ممدوح بدر الدين -رئيس مجلس إدارة شركة "أركان – بالم"
المهندس ممدوح بدر الدين -رئيس مجلس إدارة شركة "أركان – بالم"

عائلة «بدر الدين» استحوذت على 80% من أسهم «أركان – بالم».. و20% حصة «بالم هيلز»

كشف المهندس ممدوح بدر الدين -رئيس مجلس إدارة شركة "أركان – بالم"- عن استحواذ عائلة بدر الدين (ممثلة في "شركة بدر الدين للتطوير العقاري" و"شركة البدر للاستثمار") على 80% من أسهم شركة "أركان – بالم".

وأصبح هيكل مساهمي شركة "أركان – بالم" كالآتي: 

60% لشركة "بدر الدين للتطوير العقاري"، و20% لشركة "البدر للاستثمار"، و20% لشركة "بالم هيلز".

وتنفذ شركة "أركان – بالم" مشروعًا بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مساحة 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد.

بدء التنفيذ قريبًا

وقال المهندس ممدوح بدر الدين إن «أركان – بالم» حصلت على القرار الوزاري للمشروع الذي سيصبح المركز التجاري والإداري لغرب القاهرة.

وأكد بدر الدين أن الحصول على القرار الوزاري وحرص وزارة الإسكان -بقيادة الدكتور عاصم الجزار- على تذليل العقبات أمام الشركات العقارية والإسراع في تنفيذ المشروعات الكبرى (ومنها الشراكة) سيسهمان في دفع معدلات التنمية والإنتاج بالقطاع العقاري واستيعاب الآلاف من الأيادي العاملة في هذا التوقيت الحرج الذي يعاني العالم أجمع فيه من زيادة معدلات البطالة وقلة الإنتاج نتيجة الأزمة الاقتصادية التي خلفها انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن شركة «أركان – بالم» ستبدأ إجراءات الحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع، ومن ثم البدء في الأعمال الإنشائية مباشرة، وسيسهم المشروع في تشغيل 45 ألف عامل بصورة مباشرة.

وقامت شركة “Gensler” – المصنفة الأولى عالميًّا- بوضع التصميمات والمخطط التفصيلي للمشروع، حيث تمتلك سابقة أعمال وخبرات دولية وقامت بوضع تصميمات مشروعات عقارية كبرى بمختلف دول العالم وفي مصر.

 

إدارة فندقية للشقق من «IHG» و »سافيلز» للصيانة

يضم أول برج من نوعه في غرب القاهرة بأعلى ارتفاع وهو 150 مترًا.. و الوحدات تُسلَّم كاملة التشطيب بالمطابخ والتكييفات

وأشار بدر الدين إلى أنه جارٍ دراسة عدد من الآليات التمويلية المبتكرة للمشروع سيتم الإعلان عنها قريبًا، ومدة التنفيذ 12 عامًا، ويضم أول برج من نوعه في غرب القاهرة بأعلى ارتفاع، وهو 150 مترًا عن سطح الأرض، بإجمالي 45 طابقًا.

وأوضح أن المشروع سيشمل شققًا تُتاح بها إدارة فندقية من”IHG” ، كما تم التعاقد مع «سافيلز» العالمية لتقديم خدمات الصيانة والإدارة، وتُسلَّم الوحدات بالمطابخ والتكييفات، كما سيضم أسواقًا تجارية وجراجًا تحت الأرض يستوعب 35 ألف سيارة، بالإضافة إلى مستشفى وعيادات ومدارس وخدمات تعليمية و3 فنادق.

ويضم المشروع محطة كهرباء مركزية بطاقة تتراوح بين 50 و60 ميجا وات، كما يحيط بالمنطقة السكنية نهر، ويوجد نادي تجديف وحدائق ومتنزهات، وتتم معالجة المياه ثلاثيًّا بالمشروع لإعادة التدوير والاستخدام في الري والمسطحات المائية، كما يوجد بالوحدات نظام تدفئة على أعلى مستوى، وكذلك تتم دراسة ربط المشروع بوسائل المواصلات كـ»المونوريل»، وتقليل استخدام السيارات.

وأضاف أنه خلال 3 شهور سيتم الانتهاء من «موكب»، وهو نموذج مجهز من الوحدات في «أركان» لإتاحة فرصة للعملاء لمعاينة وحدات شبيهة بالتي ستوجد بالمشروع.

ويقام المشروع الأول لشركة «أركان - بالم» على مسطح مبانٍ يعادل حي الزمالك من حدود شارع 26 يوليو إلى كوبري أبو العلا، ويعادل مثلث ماسبيرو 3 مرات.

ويتسم المشروع الأول لشركة «أركان - بالم للاستثمار العقاري» بموقع مميز بمدينة الشيخ زايد، حيث يطل على محور 26 يوليو مباشرة، وهو باكورة إنتاج شركة «أركان – بالم» -التي يرأس مجلس إدارتها المهندس ممدوح بدر الدين- بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مستقبل واعد لغرب القاهرة

ولدى شركة «أركان – بالم» رؤية بأن غرب القاهرة سيشهد توسعات مستمرة، وأنه هو المستقبل، وخلال السنوات الـ12 القادمة سيكون هناك احتياج كبير إلى مناطق سكنية وإدارية وتجارية وفنادق، وهو ما سيُلَبِّيه المشروع الجديد.

وتقوم شركة «أركان – بالم» بأعمال تسوية الأرض التي كانت عليها كمية كبيرة من المخلفات، ولديها كسَّارة لتسهيل تكسير المخلفات والاستفادة منها، وجارٍ إنشاء محطة للخرسانة ومصنع للطوب لخدمة احتياجات المشروع. وتمتلك شركة «أركان – بالم» العديد من الأفكار البنائية الحديثة التي ستنفِّذها بالمشروع، حيث تدرس استخدام أساليب بنائية توفر استهلاك الطاقة، بحيث يوجد عزل في الصيف أو الشتاء يقلل الإحساس بالحرارة، كما أنه جارٍ التعاقد مع إحدى شركات الطاقة الشمسية لإنشاء محطة في الصحراء الغربية تولِّد طاقة شمسية وتورِّد الطاقة للمشروع، وفي الوقت نفسه ندرس استخدام المياه وعمل نهر بالمشروع كمنظر جمالي، وستتم مراعاة توافُر واجهات زجاجية تقلل الحمل الحراري.

وقال المهندس ممدوح بدر الدين إن الشركة ستُسلِّم الوحدات الفندقية بلمشروع كاملة التشطيب وبالمطابخ والتكييفات.