الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

نيوم: تطوير المدينة الذكية الرائدة في العالم بالاعتماد على تقنيات الجيل الخامس

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 02:36 م
أصول مصر

ألقى منصور حنيف، المدير التنفيذي للهندسة والتقنية والرقمنة في "نيوم" نظرة خاطفة على كيف سيتم تدعيم مدينة التقنيات الفائقة المخطط لها في شمال غرب المملكة العربية السعودية والتي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار عبر تقنيات وابتكارات مستقبلية.

وقال حنيف: "تُعد تقنية الجيل الخامس أساسية لمستقبل مدينة "نيوم"وستلعب دوراً محورياً في بناء أول مدينة ذكية ومعرفية في العالم يعمل فيها البشر والآلات في انسجام تام. واليوم، يتم استخدام ومشاركة 1% فقط من البيانات التي يتم إنتاجها في المدن. ونطمح إلى الاستفادة من 90% من تلك البيانات بطريقة آمنة وشفافة لتحسين مستوى المعيشة والاستدامة ونوعية الحياة بشكل عام. كما ستكون تقنية الجيل الخامس حاسمة في تحول المدن إلى مناطق حضرية ذكية، بما في ذلك الشبكات المصممة لتمكين الحياة الذكية، والتقنيات الرئيسية لربط أجهزة إنترنت الأشياء وتأمين الروبوتات سواء على الأرض أوفي الجو."

وفي النسخة الافتتاحية من ماركيتينغ مانيا، الحدث الجديد في مركز دبي التجاري العالمي لمسوقي العلامات التجارية، ناقش أمريث جوبيناث، مدير التسويق الأول في شركة أديداس بدولة الإمارات، كيف تمكنت شركة الملابس الرياضية العملاقة من الجمع بين الأشخاص من خلفيات مختلفة، لكن تجمعهم رغبة لأن يصبحوا أفضل وأن يمارسوا رياضة الجري، وأن يصبحوا أبطالاً رياضيين أفضل وبشراً أفضل. وقال أمريث جوبيناث:"إن إنشاء مجتمع للعلامة التجارية ليس استراتيجية تسويقية؛ إنها استراتيجية عمل.

فنحن بحاجة إلى العمل برؤية كاملة حتى نتمكن من الالتزام تجاه المجتمع الذي ننشئه على المدى الطويل. فنحن لا نعمل على إيجاد مجتمع لخدمة العلامة التجارية. إن هذا المجتمعيهدف لخدمة أفراد المجتمع. وإذا ما نجحنا في ذلك، فإننا فعلياً نعزز قوة العلامة التجارية."