السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نيكست هوم: القطاع العقاري تراجع بنسبة 40% بسبب جائحة فيروس كورونا (فيديو)

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 11:50 م
أصول مصر

قال زياد الحسامي رئيس القطاع المالي لشركة نكست هوم العقارية، إن القطاع العقاري تراجع بنسبة تقترب من 40% بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأضاف الحسامي خلال حوارة ببرنامج بيوتنا المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه على الرغم من ذلك التراجع الذي حققه القطاع إلا أنه يعتبر القطاع الوحيد الذي نجح في تحقيق نسب نمو مرتفعة مقارنة بالقطاعات الأخرى.

 

وأشار، إلى أنه مع بداية الربع الثالث من عام 2020 عاد القطاع العقاري مرة أخرى إلى حالة الاستقرار المعهودة وذلك بسبب إجراءات الدولة التي ساهمت في استمرارية هذا القطاع.

 

وأفاد، أنه من خلال الإجراءات التي اتخذتها الدولة وكذلك الاصلاح الاقتصادي فمن المتوقع أن يحقق القطاع العقاري نموا كبيرا خاصة مع حلول 2021.

 

وأوضح الحسامي، أن جائحة فيروس كورونا كان يعتبر من التحديات الصعبة على شركة نيكست هوم، لافتا أن الشركة تمكنت في عبور هذا التحدي بعد أن قامت بإنشاء إدارة تحت مسمى "إدارة أزمة" والتي تمكنت بعمل خطط مستحدثة لعبور تلك الأزمة.

 

وأضاف، أن الشركة تعاملت مع عملاءها خلال فترة الجائحة عن طريق وسائل الدفع الألكتروني المختلفة، مشيرا إلى أنه تم زيادة عدد الأقساط أيضا بدلا من التعامل النقدي "الكاش" وذلك وفقا للاجراءات الاحترازية.