السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

نوكيا تستعرض مزايا هاتفها الجديد "Nokia 5.4" وتطرحه فى مصر والسعودية والكويت

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 12:12 م
أصول مصر

استعرضت شركة نوكيا، اليوم الاربعاء، مزايا هاتف Nokia 5.4 الجديد، من خلال خاصية "فيديو كونفرانس" عبر تطبيق "زووم" بمشاركة بعض الصحفيين من مصر والسعودية تمهيدا لعرضه مطلع 2021.

قال مصطفى فاضل، الموكل من الشركة بشرح مزايا الهاتف أنه يُعتبر هو الجيل الأحدث من Nokia 5.3 السابق حيث يتوافر به مواصفات مُتشابهة إلى حد كبير بالإضافة إلى أنه نفس التصميم بتعديلات بسيطة.

أوضح أنه سيتم توافر اكسسواراته في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط، موضحا أن ألوانه تم اقتباسها من القطب الشمالي لتواكب تحديثات 2020 من الهواتف الذكية، مؤكدا طرحه مطلع السنة الجديدة 2021 وتوافره خلال الشهر القادم بمصر والسعودية والكويت.

أضاف أن موعد الإطلاق والسعر سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة، موضحا: "منذ بدايات 2020، غيرنا طريقة تنفيذ عملنا كطريقة البيع التي تضاعفت عبر المنصات الإلكترونية تأثرا بفيروس كورنا"، متابعا: "توفر الهاتف عبر أمازون والمتاجر المتخصصة حتى المحلية سيكون لها دعم أونلاين". 

تابع أن توافر الاكسسوارات الخاصة بالهواتف كالسماعات ستتوفر قريبا حتى بأسواق لم تتوفر بها خلال شهر ديسمبر، موضحا أن هناك خطط متعددة وتوجه كبير للهواتف التي تدعم الألعاب الاحترافية وتحتاج إمكانيات عالية. 

أشار إلى أن الهاتف الذكي " Nokia 5.4" يدعم  التأثير السينمائي ودعم الـ 24 فريم في الثانية وتعديل تدرج الألوان الذي يميل للفضي كالتصوير السينمائي.

استكمل أن الشركة لم تطلق "لاب توبات" حتى الآن لكنها بصدد عمل خطة مستقبلية لمواكبة ذلك، موضحا أن أكبر صعوبة تواجه العميل بعد عملية الشراء أن يكون منسي من قبل الشركة، مؤكدا أن الشركة عملت على تحديثات الأمان ونظام التشغيل كل شهرين وعلى فترات متقاربة بضمان صلاحية 3 سنوات حتى لا تضطر لتغييره بعد فترة. 

نوه إلى أن تحديثات الأمان تتم في الخلفية وبشكل هادف دون تدخل المستخدم أما تحديث نظام التشغيل يكون في الإعدادات ويتم بموافقة أو رفض العميل حتى لا ينخدع في روابط أخرى مضللة يكون هدفها اختراق أمانه الشخصي. 

اختتم أن جهاز Nokia 5 .4 يأتي من Nokia بشاشة قياس 6.39 انش وبدقة 720 x 1560 بيكسل ,وسعر يبلغ حوالي 270 دولار , زودت Nokia جهازها Nokia 5 4 بمعالج ثماني النواة Octa-core وذاكرة رام (الأكبر) بسعة 6 جيجابايت و سعة تخزين (الأكبر) تبلغ 128 جيجابايت، موضحا أن nokia اعتمدت في جهازها Nokia 5 4 نظام التشغيل Android 10 وكاميرا رئيسية دقة 48 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي دقة 16 ميجابيكسل.