الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بايونيرز القابضة تنقل 28.09 مليون سهم خزينة لتمويل نظام الإثابة والتحفيز

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 01:25 م
أصول مصر

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن نقل 28.09 مليون سهم من أسهم الخزينة بحوزة الشركة لتمويل نظام الإثابة والتحفيز.

ذكرت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي وفقا لقرار مجلس إدارة الشركة بتاريخ 15 ديسمبر 2020، منوهة إلى أن نسبة ما بحوزتها من أسهم الخزينة تصل إلى 0.89% من أسهم رأس المال.

يذكر أن الشركة حققت خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 867.12 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.23 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 5.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 8.69 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ما هي أسهم الخزينة؟

_هي الأسهم التي تقوم الشركة المصدرة للأسهم بإعادة شرائها من السوق عن طريق عملية شراء من خلال بورصة الأوراق المالية وأسهم الخزينة لا يحق لها توزيعات أو حق التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها.

معنى نظام الإثابة والتحفيز؟

نظام الاثابة  جاء من فكرة الثواب،ويثبت بالميزانية عن طريق بند مكافآت وحوافز في الميزانية بحيث يتم وضع مبلغ معين ويتم توزيعة علي عدة أشهر حسب الحاجة ويتم صرف الحافز حسب إجادة الموظفين.