الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شركة نيوم: مشروع نيوم هو الأضخم للمملكة السعودية ويضيف للناتج المحلي 48 مليار دولار (فيديو)

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 02:05 ص
أصول مصر

قال الدكتور ماجد القصبي عضو مجلس إدارة شركة نيوم ووزير التجارة ووزير الإعلام المكلف، إن فكرة ومشروع نيوم هو مشروع تحولي غير مسبوق، لافتا أنها مدينة مستقبل غير مسبوقة.

 

وأضاف القصبي خلال تصريحات تليفزيونيه له، أن مشروع نيوم هو الأضخم في المملكة العربية السعودية، لافتا أنه سيخلق حوالي 380 ألف فرصة عمل بالإضافة إلى أنه سيضيف للناتج المحلي 48 مليار دولار.

 

وأشار، إلى أن المشروع سيكون نموذج جديد للتعايش المبني على صحة الإنسان وراحته وسعادته والمحافظة على البيئة حيث سيكون نموذج فريد يقتدي بها المدن.

 

وأفاد، أن أي انتعاش اقتصادي في منطقة يصب في مصلحة المناطق الأخرى معها ويخلق فرص للاستثمار والصناعات الممتدة للمناطق الأخرى وبالتالي فإن المشروع سيحرك المنطقة خاصة وأن مصر والأردن من المناطق الغنية بما لديها من أثار وسياحة وغيرها.

 

وأوضح، أن المشروع سيكون رابط للقارات الثلاثة "أسيا، أفريقيا وأوروبا" حيث سيكون مشروع نيوم هو جسر التواصل بين القارات الثلاثة وكذلك جسر للتنمية للمنطقة ومنها مصر والأردن.

 

وأكد القصبي، أن مشروع نيوم له مستهدفات مرحلية وستكون أول بوادرها خلال وقت قريب لبعض المشروعات، أما مشروع "ذا لاين" سيأخذ فترة حتى يتم اكتماله وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الأيام القادمة.