الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر bitcoin vault  اليوم ينخفض .. والرقابة المالية البريطانية تحذر المستثمرين 

الأحد 24/يناير/2021 - 02:43 م
سعر البتكوين فولت
سعر البتكوين فولت اليوم

تعتبر عملة "البيتكوين" اللامركزية هى أولى العملات المشفرة التى يتم التعامل بها عن طريق الإنترنت بين البائع والشاري، كما حققت العملة المشفرة صدى واسع في أنحاء العالم، لكن على الرغم من ذلك لا تعتبر العملة الوحيدة التى تتداول بهذه الطريقة.

 تراجع أسعار العملة المشفرة 

وحققت أسعار العملة الرقمية على مدار اليومين الماضيين انخفاض كبير حيث فقدت أكثر من 6 في المئة من قيمتها، وبهذا تبعد تمامًا عن الارتفاع التى حققته في بداية الشهر الجاري. 

 وكانت العملة المشفرة سجلت  في الـ9 من يناير الجاري رقما قياسيًا عندما تجاوزت قيمتها 41 ألف دولار.

كما هوى أيضًا الإيثريوم والذي يعتبر ثاني أكبر العملات الرقمية المشفرة حول العالم حيث انخفض في البداية لأدنى مستوى في أسبوع .     

سعر bitcoin vault  

 

وسجل سعر bitcoin vault  اليوم الأحد  الموافق  24 -1- 2021   "سعر BTCV"  نحو US$ 70.20    .

كما وصل حجم التداول إلى   US$ 6,128,322.

 

وبلغ سعر البيتكوين خلال تعاملات اليوم إلى 512,708.79 جنيه مصري في تمام الساعة 12:42  بتوقيت القاهرة، وسجلت العملة المشفرة 32,612.20 دولار أمريكي. 

 

هيئة الرقابة المالية البريطانية تحذر المستثمرين من البيتكوين 

   وانجذب خلال الفترة الأخيرة عدد من الشركات ورجال الأعمال نحو العملة المشفرة راغبين في تحقيق المكاسب السريعة جراء الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم بفعل كوفيد -19 .

 

 الأمر الذي دعا "هيئة الرقابة المالية البريطانية" إلى تحذير المستثمرين  من خسارة الكثير إن لم يكن جميع أموالهم بفعل الاستثمار في البيتكوين.

 

 وتعتبر ألمانيا هى الدولة الوحيدة المعترفة بشكل رسمي بعملة بيتكوين بأنها نوع من النقود الإلكترونية،وبناءًا عليه اعتبرت الحكومة الألمانية أنها تستطيع فرض الضريبة على الأرباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بـ"بيتكوين"، في حين تبقى المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب.

 

وتم اخترع البيتكوين على يد شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف مجهولون الهوية، عرفوا بإسم "ساتوشي ناكاموتو" وتم إصدارها كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009. وفي عام 2016 قال رجل الأعمال الاسترالي "كريج رايت"، أنه هو من قام باخترع عملة بتكوين الرقمية.  

  أسعار البتكوين فولت

  كان سجل عام 2017 ارتفاع   تخطى حاجز الـ 20 ألف دولار، لكنها تراجعت إلى أدنى مستوياتها تحت 3300 دولار قبل ذلك.  

 

قد يهمك أيضا..

سعر bitcoin vault | أسعار البتكوين فولت اليوم 12/1/2021