الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

رئيس لجنة صحة بـ"النواب" يطالب وزيرة البيئة بوقف مشروع "العجلة الدوارة" لمخالفته للقانون

الخميس 28/يناير/2021 - 12:28 م
أصول مصر

حذر النائب الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، ووزير الصحة الأسبق من مشروع "cairo eye كايرو آى“ أكبر عجلة دوارة فى أفريقيا، لمخالفته قانون البيئة.

وطالب "حاتم، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بوقف المشروع الذي سيتم إنشاؤه بحديقة المسلة التراثية المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، معقبًا على البيان الذى ألقته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن هذا المشروع يعد جيد من حيث الفكرة، ولكن من حيث التنفيذ فإن اختيار هذه المنطقة سئ ويخالف قانون البيئة، ولابد من وقفه. 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أنه يتحتم عمل دراسة للآثار البيئية لمثل هذه المشروعات قبل بدء العمل فيها، وكذلك عمل جلسات استماع للمجتمع المدني، ثم الحصول على موافقة المواطنين على المشروع.

كان قد وضع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وأحمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة نيو هاواي للاستثمار، حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة في أفريقيا "عين القاهرة"، والتي سيتم إنشاؤها بحديقة المسلة المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك.