الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة الصحة تطمئن الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا

السبت 30/يناير/2021 - 10:55 ص
أصول مصر

بعثت وزارة الصحة والسكان رسالة طمأنة لكل القلقين من الحصول على لقاح كورونا سينو فارم، حيث علقت على امتناعِ بعض من الطواقمِ الطبيةِ في مستشفيات العزل للحصول على لقاح كورونا.

وقالت الوزارة: إن اللقاح اختياريا ويحصلُ عليه الجميع بمحضِ ارادتِهم ولا يُمكن إلزامَ أيِ شخصٍ بالحصولِ على اللقاح، مؤكدةً أنه آمن وفعال ونِسبَ الفاعلية للقاحاتِ التي تَم ترخيصُها للطوارئ وصلت إلى 95%.

وأضافت الوزارةُ، أن لقاح كورونا الصيني له بعض الأعراض الجانبية البسيطة التي يتعرضُ لها الشخصُ العادي عند الحصولِ على التطعيمات، وقالت: وَفرنا عياداتٌ متخصصة وفِرق للمتابعة للحاصلينَ على اللقاحاتِ الخاصة بكورونا.

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم البدء بتطعيم الأطقم الطبية خط الدفاع الأولى في مستشفيات العزل والحميات والصدر، وتم البدء بمستشفى أبو خليفة للعزل، موضحا أن المستشفيات تسجل على الموقع الإلكترونى لتلقى اللقاح، ويتم تلقى الجرعة الأولى ثم الجرعة الثانية بعد 21 يوما.

وأوضح أن هناك 1315 من الأطقم الطبية تلقوا اللقاح فى 22 مستشفى عزل وحميات على مستوى الجمهورية، مضيفا أن 3450 من الفرق الطبية سجلوا على الموقع الإلكترونى ويتلقوا تباعا اللقاح بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لم يظهر أى أعراض على من تلقوا اللقاحات، لافتا إلى أن التسجيل على الموقع والإقبال يزيد تباعا لتلقى اللقاح.