الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

كيف يؤثر الدولار على سعر جرام الفضة؟

الأحد 07/فبراير/2021 - 02:57 م
أصول مصر

انتعشت أسعار الفضة في الأسواق بصورة كبيرة وذلك بفضل ما دعا اليه مجموعة من المستثمرين  على منصت Reddit وذلك بشراء المزيد من أسهم الفضة وغيرها من المعادن والعملات المشفرة.

وبلغ سعر أونصة الفضة اليوم نحو $27.01، ووصل سعر جرام الفضة $0.87، فيما سجل سعر الكيلو $868.37.

منتدى WallStreetBets يشعل سوق الفضة

أصبح معدن الفضة سبيل توجهات الأفراد في منتدى WallStreetBets وذلك على منصة Reddit بعد أن توجهوا بصورة غير مسبوقة نحو صناديق التحوط بهدف رفع  أسعار الأسهم والمعادن التي بيعها على المكشوف وتسبب ذلك في خسائر  بمليارات الدولارات.

وعلى أثر هذا الأمر تعمل الجهات المنوطة في الولايات المتحدة الأمريكية على ضبط حركة الأسواق المالية بعد هذا الصعود.

 ونزلت أسعار  الفضة 1.1% إلى 26.56 دولار، وهبطت  الأسعار بعد أن صعدت لأعلى مستوى خلال حوالي 8 سنوات عند 30.03 دولار خلال تعاملات  منتصف هذا الأسبوع.

 

تأثير الدولار على أسعار جرام الفضة 

 

 

وأكد  محمد كمال، المدير التنفيذي لشركة الرواد لتداول الأوراق المالية، أن ارتفاع و انخفاض سعر الدولار يؤثر  علي أسعار الفضة في سوق المعادن، وكذلك الأجواء  والظروف السياسية العالمية، مشيرا إلى أنه منذ ظهور  جائحة كوفيد _١٩ في العام الماضي ارتفعت أسعار الذهب والفضة والأخير بشكل ملحوظ؛ نظرا لأنهم الملاذ الأمن في حالة الحروب والكوارث.

وذكر كمال أن  ارتفاع أسعار الدولا مقابل سله العملات الاخرى أثر بشكل إيجابي علي أسعار الفضة في الارتفاع المطرد ومن المتوقع مع الربع الثاني ترتفع اسعار الذهب وايضا الفضة.