السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدير لأكاديمية الوطنية للتدريب: نعاصر الان اهتمام كبير بتطوير العنصر البشرى باعتباره الثروة الحقيقية

الإثنين 08/فبراير/2021 - 03:21 م
أصول مصر

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب٬ أن الأكاديمية تهدف إلى استثمار الشباب وبنية الإنسان، والتى تعد  الثروة القومية الحقيقية والاولوية للقيادة السياسية.

وأشارت  خلال الندوة التي عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بعنوان "صناعة الكفاءات وتأهيل الشباب للمستقبل"  عبر تطبيق  زووم,  أن الأكاديمية تقدم البرامج التدريبية لقطاعات عمرية مختلفة وتخصصات علمية وخلفيات متنوعة.

واستعرضت راغب مهمة ورؤية الاكاديمية بالإضافة إلى مسيرتها منذ إنشائها وكذلك  كافة الأرقام الإحصائية الخاصة بأعداد البرامج التدريبية والخريجين ونوعية الاشتراطات لقبول المتقدمين للبرامج التي تقدمها الأكاديمية، مرورًا بشرح مفصل للهيكل التدريبي الذي تقوم عليه البرامج التدريبية.

وأشارت في هذه الصدد الى البرامج التدريبية المفصلة والتي حققت أهدافها بنجاح مثل برنامج "المسئول الحكومي المحترف" وبرنامج "ديواني كفء".

وأكدت  أن مصر تمتلك أمرا غال جدًا وهو العنصر البشري والآن نعاصر فترة اهتمام بتطوير العنصر البشري لأنه يعتبر أهم ما تملكه الأمة المصرية.

وجدير بالذكر ان الاكاديمية أنشئت في 28 أغسطس 2017 طبقاً للقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 كأحد توصيات المؤتمر الوطني الاول للشباب بشرم الشيخ  الذي انعقد في نوفمبر 2016 تهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.