السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنوك توجه 17.2 مليار جنيه لمشروعات صغيرة و متناهية صغر ضمن مبادرة مشروعك

الخميس 11/فبراير/2021 - 01:02 م
أصول مصر

قامت البنوك المشاركة فى مبادرة التنمية المحلية الخاصة بالمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” بضخ تمويلات بقيمة 17.285 مليار جنيه لنحو 161.921 ألف مشروع ، وفرت نحو 960.995 ألف فرصة عمل.

ويشارك في المبادرة بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان والزراعى المصري والإسكندرية سان باولو. وتؤسس مبادرة “مشروعك” ، التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموي يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات في هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

وللإستفادة من تلك المبادرة لا بد من توافر عدة مستندات أبرزها الرقم القومي للعميل والضامن ، ومستندات مقر النشاط “عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث” وصورة شهادة الموقف من التجنيد “لمن هم أقل من 35 عاما”، بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافي مقر نشاط العميل بمعاونة البنك في متابعة المشروعات الممولة، وفي حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط.