السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

منسق صندوق تطوير العشوائيات: مشروع تطوير عواصم المحافظات هدفه معالجة مشكلة العمران (فيديو)

السبت 13/فبراير/2021 - 03:32 ص
منسق صندوق تطوير
منسق صندوق تطوير العشوائيات: مشروع تطوير عواصم المحافظات هدف

قال إيهاب الحنفي منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، إن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى له عوائد كبيرة جدا، سواء اجتماعية أو اقتصادية أو أمنية أو عمرانية، من خلال توفير وحدات سكنية، وتوفير فرص عمل وفرص استثمارية.

وأضاف الحنفي خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية  أن الهدف من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى هو معالجة مشكلة العمران القائمة حاليا، وتوفر رصيدا سكنيا يعالج مشكلات كبيرة.

 

وتابع منسق عام صندوق تطوير العشوائيات أن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى من شأنه تحسين الصورة البصرية والعمرانية.

وأشار الحنفي إلى أن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى يعتبر من ضمن أهم المشروعات الكبيرة التي تنفذها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.

وكان رئيس الوزراء قد أكد أن هذا المشروع الضخم بناء على تكليف رئيس الجمهورية لتطوير عواصم المحافظات، والمدن الكبرى، عن طريق الاستغلال الأمثل للأراضى التابعة للوزارات والجهات الحكومية، فى تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، أيًا كانت جهات الولاية، لافتًا إلى أنه تم التوافق بالفعل على عدد من قطع الأراضى التى تم حصرها، سواء التى تتبع الأوقاف، أو قطاع الأعمال، أو غيرهما.

وأضاف أنه سيتم تعويض هذه الجهات بأراض بديلة، أو بالدخول فى شراكات فى المشروعات التى سيتم تنفيذها.