الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ماريدايف توافق على عرض الاستحواذ على أوف شور بروجكتس مقابل 48 مليون دولار

الإثنين 15/فبراير/2021 - 12:13 م
أصول مصر

أعلن مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية -ماريدايف موافقته على عرض الاستحواذ المقدم لشراء 100% من أسهم شركتها التابعة ماريدايف أوف شور بروجكتس بقيمة 48 مليون دولار.

وتقدمت شركة السبيعي القابضة للاستثمار السعودية عرض شراء إجباري للاستحواذ على 99.99% من أسهم ماريدايف أوفشور بروجكتس.

وقالت ماريدايف في بيان إفصاح للبورصة إن طريقة الدفع وتاريخ التنفيذ للصفقة سيتم الاتفاق عليه بعد الحصول على الموافقات من المساهمين والجهات التنظيمية.

وتقدم ماريدايف أوفشور بروجكتس التي تم إنشاؤها عام 1993، خدمات تركيب ومد خطوط الأنابيب، وكذلك المنصات البحرية، إضافة إلى القيام بالأعمال المتعلقة بالخدمات للمنشآت البحرية من نظافة وصيانة وإنشاءات وتركيبات.

من جهة أخرى، وافق مجلس إدارة ماريدايف على استقالة محمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب أبو ظبي، وإلغاء صلاحياته الإدارية والتنفيذية وكافة توقيعاته المعمول بها، كما وافق على تقاعد أشرف أمين هلال المدير المالي لفرع الشركة بالإمارات وإلغاء صلاحياته الممنوحة له وصلاحيات التوقيع.

كما وافق المجلس على تعيين إيهاب جنيد مدير مكتب شركة ماريدايف أبو ظبي، وتعيين عمرو عبد اللطيف مدير مالي لفرع الشركة في أبو ظبي.

والجدير بالذكر، أن خسائر ماريدايف ارتفعت إلى 91 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، متأثرة بانتشار فيروس كورونا، في ضوء ضعف الطلب في سوق النفط.