الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على رابط موقع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء 2021

الجمعة 19/فبراير/2021 - 02:08 م
أصول مصر

 تنشر مجلة "أصول مصر" تقرير معلوماتي عن المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء،ومن أهم أنشطة المركز تقديم الدعم الفني سواء للقطاع  الحكومي أو الخاص، هذا بالإضافة إلى المشاركة في تطوير التصميم المعماري للمباني وطرق التخطيط العمراني، كما يجري المركز الإختبارات الحقلية والمعملية وكذلك ضبط الجودة. كما يعمل المركز دراسات التقييم الإنشائي والاختبارات المتخصصة الخاصة بمعالجة المشاكل حيث تتم بصورة احترافية ومتطورة ولا تتوفر في أماكن آخرى على مستوى الجمهورية، ويتعاون مركز بحوث الإسكان مع الدول العربية والأجنبية والمنظمات العلمية.

 

 

رابط موقع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء 2021

يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء عبر هذا الرابط.. http://www.hbrc.edu.eg/ حيث يمتلك المركز عدد من الخبرات الواسعة ويقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة مثل (المناقصات والممارسات والمحاور البحثية ومجلس البناء الأخضر) كما يمتلك المركز مجلة علمية ولها 3 إصدارات خلال العام حيث تغطي موضوعات عدة تأتي على النحو التالي .. "عمارة والإسكان والتنمية الحضرية وهندسة وإدارة التشييد وكذلك التطبيقات الهندسية في تقنية النانو هندسة المواد، هذا بالإضافة إلى الهندسة البيئية والفيزياء البناء وكذلك الهندسة الجيوتقنية وأيضًا علوم المواد وكذا الهندسة الإنشائية".

كما لدى المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء عدد من المعاهد البحثية التابعة له وهى..

1-معهد بحوث مواد البناء وضبط الجودة. 2-معهد بحوث المنشآت الخرسانية. 3-معهد بحوث التشييد وإدارة المشروعات. 4-معهد بحوث ميكانيكا التربة والهندسة الجيوتيكنيكية. 5-معهد بحوث فيزيقا المنشآت والعوامل البيئية المحيطة. 6-معهد بحوث الخامات وتكنولوجيا صناعة مواد البناء. 7-معهد التدريب والدراسات الحضرية. 8-معهد بحوث العمارة والإسكان. 9-معهد بحوث الأعمال الكهروميكانيكية في المباني. 10-معهد بحوث الانشاءات والمنشآت المعدنية. 11- معهد بحوث الهندسة الصحية والبيئية.

ويجدر الإشارة إلى مصر تستضيف، المؤتمر العربي الثاني للأراضي والذي من المقرر أن يستمر من  22 إلى 24 فبراير الجاري، وذلك تحت رعاية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وذكر المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، أن المؤتمر يأتي كجهد تعاوني للشركاء المنظمين، المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء ويُمثله معهد التدريب والدراسات الحضرية وذلك بالشراكة مع الأمم المتحدة، والشبكة العالمية لأدوات الأراضي، والبنك الدولي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، وشبكة التميز لإدارة الأراضي في إفريقيا.