الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجزائر تعمل على رفع إنتاج الطاقة والمناجم

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 06:25 ص
أصول مصر

دعا وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب إلى ضرورة مواصلة بذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات ورفع الإنتاج. وقال عرقاب إنه «يجب العمل على ضمان أمن الطاقة وبذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات ورفع الإنتاج».

وأعطى عرقاب التوجيهات اللازمة بخصوص مشروع غار جبيلات للحديد ومشروع الفوسفات بشرق البلاد، اللذين اعتبرهما أولوية قصوى وجب المضي فيها بسرعة وفعالية كبيرة، بحسب تصريحات مساء الأحد.

ووجه الوزير قيادات الوزارة نحو ضرورة العمل مع مؤسسات القطاع بهدف تحسين جودة الخدمات وتوفير أحسنها للمواطن ومختلف القطاعات الإنتاجية للبلاد، من حيث توفير الطاقة وضمانها.

ودعا عرقاب إلى الانتهاء من عملية دمج قطاع المناجم والطاقة بشكل سريع وفعال بهدف التركيز الكامل على المشاريع الكبرى للقطاع. وشدد على أن الدولة الجزائرية ومن خلال قطاع الطاقة والمناجم، ملتزمة بشكل كامل برفع كل التحديات وكسب كل الرهانات المطروحة في الحاضر والمستقبل.

وفي شأن منفصل، قررت الجزائر رفع حصتها في رأسمال البنك الأفريقي للتنمية من خلال اكتتاب 6083 سهماً إضافياً. وأصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مرسوماً رئاسياً نُشر في الجريدة الرسمية يرخص اكتتاب الجزائر في أسهم البنك الأفريقي للتنمية بموجب نظام البنك حول التنازل عن الأسهم.

ومن المقرر أن يتم دفع اكتتاب الجزائر من أموال الخزينة العمومية حسب الأشكال المنصوص عليها في القرار المؤرخ في 27 مايو (أيار) لسنة 2010 والقرار المؤرخ في 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2020.