الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

صور.. تفاصيل الممشى النيلي بمدينة أسوان الجديدة 2021

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 04:11 م
الممشى النيلي بمدينة
الممشى النيلي بمدينة أسوان

ترصد مجلة أصول مصر خلال هذا التقرير تفاصيل الممشى النيلي بمدينة أسوان الجديدة٢٠٢١ حيث أن مشروع الشريط النهرى، يتم على مساحة  1050 فدانًا، وتضم المرحلة التنفيذية الأولى المشيدة على مساحة 181 فدانا منطقة فيلات.

ويعتبر مشروع الشريط النهرى الذي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان من أهم المشروعات التى تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالى ضمن خط تطويرالعمران التى بدأتها حيث يتم المشروع في أجمل المدن والتى تعد مزار سياحى أول من طراز فريد وهى مدينة أسوان.

ويشمل مشروع الشريط النهرى، على الممشى السياحى الذي يتم تنفيذه لخدمة المرحلتين الأولى والثانية بالشريط النهرى،حيث يصل طوله نحو1500 متر.

 الممشى النيلي بمدينة أسوان الجديدة 2021

تقدر حجم استثمارات الممشى النيلي بمليار و22 مليون جنيه، كما يوفر المشروع  750 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة منها عمال وفنيين ومهندسين، المشروع  مقام على إجمالية مساحة  تبلغ نحو 1050 فدانا.

ويشمل المشروع منطقة فيلات منها "القرية الأولى" على مساحة 14 فدانا،والفيلا كاملة التشطيب بمساحة إجمالية للفيلا 469 متر مربع وتتكون الفيلامن دور أرضى و2 علوى وحديقة أمامية وخلفية محاطة بسور.

ويضم المشروع منطقة فيلات "القرية الثانية" بمساحة 19 فدانا، تتكون من 80 فيلا كما يتم تنفيذ 63 فيلا كاملة التشطيب في المرحلة الثانية.

 ويحتوى المشروع على أمكان لجذب السياح منها بازارات سياحية، ومحلات تجاريةوكافيهات ومساحات خضراء،وكن مخصصة  للمشاة، وبرجولات خشبية،هذا بالإضافة إلى ساحات انتظار السيارات.

وتبلغ مساحة منطقة الفندق نحو 4.63 فدان، هذا بالإضافة إلى المجمع التجاري الترفيهي، المشيد على مساحة 11.70 فدان. ويستطيع المسرح رومانى في المشروع بمدينة أسوان الجديدة أن يستوعب حوالي 3 آلاف شخص، كما يبلغ طول الحديقة النيلية  6 كيلو متر، ولها واجهة مباشرة على كورنيش النيل، كما يجري تنفيذ كبارى مشاة جار   لتكون حلقة وصل  بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات.

يذكر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية نشرت فيديو على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيسبوك يحتوى على مدينة أسوان الجديدة فبراير ٢٠٢١.

اقرأ أيضا 

 

وزير الخارجية بمنتدى أسوان: مصر مستمرة في دعم أُطر التعاون الأفريقي