الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم ..في مدينة أسوان الجديدة جارٍ تنفيذ الممشى النيلى والمسرح الرومانى 

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 09:44 م
أهم أخبار الإسكان
أهم أخبار الإسكان اليوم ..في مدينة أسوان الجديدة جار تنفيذ ا

يقدم موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق ٢ -٣-٢٠٢١، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها.

الإسكان: جارٍ تنفيذ الممشى النيلى والمسرح الرومانى بمشروع الشريط النهرى السياحى في مدينة أسوان الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جارٍ تنفيذ تنفيذ مشروع الممشى النيلى، وهو أحد مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويتكون من الجزء الجنوبى بطول 4200 متر، وتم تقسيم العمل به إلى 3 مناطق، فالمنطقة الأولى بطول 900 متر، وتم الانتهاء من تنفيذها، والمنطقة الثانية بطول 1450 متراً، بنسبة إنجاز 55 %، بينما يبلغ طول المرحلة الثالثة بالجزء الجنوبى 1850 متراً.

 

وكشف الوزير أن مشروع الممشى النيلى، يضم الجزء الشمالى بطول 1800 متر، وتم تقسيم العمل به إلى منطقتين، الأولى بطول 800 متر، بنسبة إنجاز 75 %، والثانية بطول 1000 متر، بنسبة إنجاز 35 %، لافتا إلى أن الممشى النيلى يشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين.

تنفيذ 150 فيلا بالشريط النهرى السياحى

وأشار  وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تنفيذ 150 فيلا بالشريط النهرى السياحى، بمدينة أسوان الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 66 فيلا، وجارٍ تنفيذ 61 فيلا، بنسبة تنفيذ 70 %، بجانب تنفيذ 23 فيلا، بنسبة إنجاز 40 %.

  نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية يتفقد  المشروعات السكنية بمدينة المنصورة الجديدة

 

تفقد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بزيارة تفقدية للمشروعات المختلفة السكنية والخدمية بمدينة المنصورة الجديدة، بصحبه المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة.

وأكد المهندس خالد عباس، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول المحددة للانتهاء من المشروعات المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، والتى تُعد نافذة الدلتا السياحية، وتضم المدينة أنواع الإسكان المختلفة: (إسكان سياحي، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعى)، وتشتمل على جميع الخدمات اللازمة، بجانب جامعة إقليمية، ومدينة طبية، ومناطق للصناعات التكنولوجية، وكورنيش يضم مجموعة من الشواطئ.

 

شركة العاصمة الإدارية توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر 

 

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع بنك مصر عقد شراكة من أجل تقديم حلول دفع متكاملة تشمل اصدار بطاقات دفع وإتاحة خدمات التحصيل الإلكتروني في كافة المواقع الالكترونية وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بالعاصمة الإدارية ورمز الاستجابة السريع ونقاط البيع بجميع أنحاء العاصمة الإدارية.

ويوفر  البروتوكول للمستخدمين المقيمين بالعاصمة الإدارية من الدفع الإلكتروني لجميع الخدمات والاشتراكات الخاصة من خلال الموقع أو التطبيق الخاص بالعاصمة الإدارية كدفع رسوم الخدمات مثل موقف السيارات وفواتير الكهرباء والمياه وغيرها.

كما يتيح حصول المقيمين وغير المقيمين على بطاقات دفع ذات تكنولوجيا متطورة لمساعدتهم على اتمام معاملاتهم المالية واستخدامها في نفس الوقت في عبور البوابات الخاصة بالعاصمة الإدارية بسهولة ويسر كأول بطاقة متعددة الاستخدامات من حيث الدفع وامكانيه الدخول والخروج من خلالها.

اقرأ أيضا

 أهم أخبار الإسكان اليوم.. حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة