الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

"ديزني لاند باريس" يقرر تأجيل افتتاحه مرة أخرى

السبت 13/مارس/2021 - 09:32 ص
أصول مصر

قرر مجمع "ديزني لاند باريس" الترفيهي، الوجهة السياحية الخاصة الأولى في أوروبا، عدم فتح أبوابه في الموعد المعلن سابقاً في ابريل.

 وبعد أن توقفت أنشطت مجمع ديزني لاند باريس، أعاد المجمع الذي يوظف 17 ألف شخص، فتح أبوابه بضعة أشهر قبل أن يعاود الإغلاق اعتباراً من 30 أكتوبر.

وفي 18 يناير الماضي، أرجئ موعد إعادة الافتتاح إلى أبريل "في حال سمحت الظروف بذلك"، بعدما كان مقرراً في 13 فبراير .

إلا أن المجمع أشار عبر موقعه الإلكتروني إلى أنه "نظراً إلى الوضع الحالي والقيود على التنقلات في أوروبا"، فإنه "لن يعيد فتح أبوابه في الموعد المحدد سابقا في أبريل"، وأضاف "نظل متفائلين إزاء إعادة فتح أبوابنا قريبا وسنبقيكم على علم بذلك في أقرب وقت ممكن عبر موقعنا الإلكتروني".

وأشار المجمع إلى أن الأشخاص الذين حجزوا تذاكر "يمكنهم تغيير مواعيد الوصول وحتى إلغاء الحجز".

وكانت مجموعة "ديزني" أعلنت قبل أيام أنها تأمل فتح مجمعها الترفيهي في ولاية كاليفورنيا الأميركية "بحلول نهاية أبريل" إثر تخفيف القيود الصحية المفروضة من السلطات المحلية بعد تراجع واضح في عدد حالات كوفيد-19 في الولاية.

 

ويقع هذا المجمع في مدينة أناهيم، ويعتبر الثاني بين مدن الألعاب في العالم من حيث عدد الزوار بعد "ديزني وورلد" في أورلاندو (ولاية فلوريدا) الذي أعاد فتح أبوابه منذ تموز/ يوليو 2020 بقدرة استيعابية محدودة. كذلك عاودت مجمعات "ديزني" الأخرى أيضاً نشاطاتها في آسيا.