السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

اليوم.. آخر موعد أمام الشركات للحصول على تراخيص خدمات التوقيع الإلكترونى

الأحد 14/مارس/2021 - 03:46 ص
آخر موعد أمام الشركات
آخر موعد أمام الشركات للحصول على تراخيص خدمات التوقيع الإلكت

قال مصدر مسئول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا الملعومات إن غدا الأحد  آخر موعد أمام الشركات لتقديم عروضها للحصول على تراخيص مزاولة نشاط خدمات التوقيع الالكترونى.

 

وحصل عدد من الشركات المصرية العاملة داخل السوق المصرية على كراسات الشروط من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات للحصول على تراخيص جديدة للشركات لمزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكترونى، متضمنة إصدار شهادات التصديق الإلكترونى والختم الإلكترونى والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر، وذلك لعدد 3 تراخيص على الأكثر، وفقًا للضوابط والمتطلبات التى تنص عليها كراسة شروط الطرح العام.

 

وأشار المصدر إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا الملعومات قد عقدت جلستين للشركات التى حصلت على كراسة الشروط للرد على استفسارتهم حول الحصول على الرخصة.

 

وأكد المصدر أن استفسارات الشركات دارت حول المواصفات الفنية واللوجستية لمركز بيانات الشركة والموقع الاحتيطاطى وتسعير الخدمات وكيفية تقيم العروض من جانب الهيئة واحتساب النقاط.

 

وأوضح المصدر أنه تم الاستفسار أيضا حول دفع الـ 3 ملايين هل ستكون مرة واحدة أو يتم دفعها عند كل تجديد الترخيص، مشيرا إلى أنها سيتم دفعها مرة واحدة فقط.

 

وفيما يتعلق باستفسار الشركات حول هل تلزم الهيئة الشركات المرخص لها بعمل تطبيقات للتوقيع الالكترونى اكد المصدر ان الهيئة لن تلزم الشركات بذلك وعلى ان تكون عمل التطبيقات اختياريا للشركات المرخص لها.

وأضاف المصدر أن الشركات التى سيكون لها اكثر من مقر وتقدمت للحصول على الترخيص سيكون لها تقيم اكبر من النقاط، مشيرا إلى أن الهيئة ستلزم الشركات الحاصلة على التراخيص بتقديم ضمان للهيئة بالتأمين على الموقع بعد الحصول على التراخيص ويجوز للشركة أن تؤجر «داتا سنتر».