السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التموين: مخزون السلع الغذائية والقمح يكفي حتي بعد عيد الأضحي

الأحد 14/مارس/2021 - 01:53 م
أصول مصر

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية يكفي حتي بعد عيد الأضحي مبارك.

وأضاف "المصيلحي" خلال وضعه حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية علي مساحة 46 فدانا باستثمارات تصل إلي ملياري جنيه، أن مخزون القمح يكفي 4.7 شهر، كما أن حصاد موسم القمح المحلي سيبدأ في منتصف أبريل المقبل الأمر الذي سيؤدي إلي الحصول علي 3.5 مليون طن قمح، مما سيعزز المخزون حتي أكتوبر القادم.

وقال المصيلحي إن تعاقدات الأرز تكفي حتي نوفمبر المقبل، كما يوجد مخزون سكر يكفي 3 أشهر بجانب إنتاج السكر المحلي حاليا.. متوقعا الحصول علي 1.7 مليون طن سكر من البنجر و900 ألف من القصب.

وأضاف أن مخزون زيت الطعام يكفي 4.7 شهر.. مشيرا إلي أنه رغم ارتفاع أسعار الزيت عالميا إلا أن الوزارة حرصت علي استقرار الأسعار، وعدم زيادة سعر أية سلعة منذ ٣ سنوات.

وأكد وزير التموين وجود اكتفاء ذاتي من الدواجن المحلية، كما تم التعاقد مع السودان علي اللحوم الطازجة لمدة عامين بالإضافة لوجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم معارض" اهلا رمضان" خلال الفترة من 4 وحتي 12 أبريل المقبل في مختلف المحافظات، بمشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، ومنافذ الشركات التابعة للوزازة وفروع مشروع جمعيتي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، كما سيتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان في ظل زيادة معدلات الاستهلاك.. مؤكدا توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.