الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اعرف حقيقة إلغاء تراخيص البناء الصادرة سابقا

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:20 م
تراخيص البناء
تراخيص البناء

لا تزال التساؤلات مستمرة حول تعديلات قوانين البناء الجديدة في الشارع، خاصة بعد حالة الجدل الواسعة التى حدثت خلال الفترة السابقة بشأن إجراءات  رسوم التسجيل العقاري  وغيرها، إلى أن كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، لفترة انتقالية ولمدة عامين، ويبحث الكثير من المواطنين عن حقيقة إلغاء تراخيص البناء الصادرة سابقا اليوم الموافق ١٥ مارس لعام ٢٠٢١.

حقيقة إلغاء تراخيص البناء الصادرة سابقا

 

سوف يتم  مراجعة كافة تراخيص البناء التي صدرت ومع إمكانية إلغاؤها، هذا بالإضافة إلى أنه لا بد من تطبيق الأكواد الجديدة على جميع تراخيص البناء، بحسب خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خلال حديثه في أحد البرامج التلفزيونية.

الحد الأدنى أرضي و٤ طوابق 

ومع اتخاذ الإجراءات والقرارات الجديدة التى تطبقها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لن تسمح الدولة بتغير أنشطة الوحدات السكنية،و هذا على أن يكون أعلى ارتفاع في الطوابق هو  أرضي و4، مع وجود اشتراطات بناء بالنسبة للارتفاع العقارات على الشوارع الرئيسية، على أن يتم العمل بالاشتراطات الجديدة للبناء عند صدورها.

منع تحويل الوحدات السكنية إلى أنشطة تجارية 

ووفقا لخالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية،  لن يحدث بناء في المناطق  ذات الكثافة السكانية العالية، كما أنه سيتم إلغاء رخص المباني عند صدورها  بدون "جراچات" اماكن مخصصة للسيارات، بالإضافة إلى كما منع تحويل الوحدات السكنية إلى محلات أو مقاهى، وذلك لتقليل الأنشطة التجارية في الشوارع الرئيسية.

جراجات إلكترونية

  وبعد معرفة حقيقة إلغاء تراخيص البناء الصادرة سابقا، بالنسبة لمساحات الأراضي الصغيرة فإنه لن يتم السماح بالبناء عليها، حيث يمكن استخدمها "كجراجات" إلكترونية.

 

اقرأ أيضا 

مجلس الوزراء ينفي صدور قرار بمد وقف تراخيص البناء للوحدات السكنية بالمحافظات لمدة ٦ أشهر جديدة