السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

طالع موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 01:37 م
طيران
طيران

يتسأل الكثير من المواطنين المصريين داخل الأراضي السعودية عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وذلك بفعل الظروف التى مر العالم بها جراء انتشار كوفيد -19 من مدينة يووهان الصينية، وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن ارتفعت أعداد الإصابة بكوفيد -19 على مدي الأسبوع الماضي إلى نحو 11%.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

في شهر فبراير الماضي قامت المملكة العربية السعودية بوقف جميع رحلات الطيران من وإلى المملكة أمام الدول جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وبحسب المملكة يتم استئناف رحلات في يوم 17 مايو القادم ومنها رحلات الطيران  المصري.

رحلات الحج والعمرة

وبالنسبة لموعد عودة رحلات الحج والعمرة التى يبحث الكثير عن أخر مستجدات الأوضاع الخاصة بها والتى تم غلقها منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد بحيث اقتصرت على الأشخاص داخل أراضي المملكة العربية السعودية فقط وذلك لتقليل نسبة انتشار العدوى من كوفيد -19 بين الحجاج في المملكة حيث أنه حتى الآن لم يتم إعلان أية قرارات بشأن عودة رحلات الحج والعمرة.  

عودة الطيران السعودي الدولي 2021

وكانت السلطات في المملكة السعودية قد منعت كافة أنواع السفر من وإلى البلاد ما عدا استيراد السلع الغذائية وقد كشفت عن أن يتم عودة رحلات الطيران  في 31 مارس الحالي إلى أن ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا إدت إلى قرار المملكة بتأجيل الموعد المحدد إلى 17 مايو القادم.

 وتهيب المملكة العربية السعودية مواطنيها ووكذا المقيمين داخل أراضي المملكة بضرورة المبادرة لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد -19 وذلك للوقاية من الأعراض الخطيرة التى تسببها الإصابة بكورونا، وذلك للوصول إلى المناعة المجتمعية داخل المملكة.  

ارتفاع نسبة الإصابة بكورونا في المحافظات

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية،إن هناك ارتفاع في أعداد الإصابات بكوفيد -19  خلال الفترة الأخيرة في بعض المحافظات بصوروة طفيفة، موضحًا أن أرقام الإصابات بوجه عام تشهد تذبذب منذ شهر ما بين 550-650 حالة إصابة  بشكل يومي.

   وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت بالأمس الإثنين، خروج 533 متعافي كوفيد -19 من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا المستجد إلى 147767 حالة  .

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 631 حالة جديدة مصابة بكوفيد -19، هذا بالإضافة إلي  40 حالة جديدة وفاة جديدة.   وبعد الإطلاع على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 يجدر الإشارة إلى أن  إجمالي الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد حتي الأن في مصر حتى  أمس الإثنين، هو 191555 من بينهم147767 حالة شفاء ، و 11340 حالة وفاة، وذلك بحسب الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية.

اقرأ أيضًا

 

السعودية تحدد حالة واحدة يُمنع الوافد من العودة للمملكة بشكل نهائي