السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزيرة الصحة الفلسطينية: الوضع الوبائي في البلاد لا يزال خطرا

الأحد 21/مارس/2021 - 02:41 م
أصول مصر

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أن الوضع الوبائي في فلسطين لا يزال خطرا، مشيرة إلى أن الإجراءات الحكومية التي اتخذت منذ بداية الجائحة وحتى اليوم ساهمت في التقليل من الخسائر والضحايا على المستوى الصحي.

وأوضحت الكيلة ـ خلال استعراضها الوضع الوبائي في فلسطين أمام مؤتمر الأكاديميين المنعقد في كندا عبر تقنية "زووم" ـ أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بدأت اليوم، وتستهدف الكوادر الصحية العاملين في المستشفيات العامة والخاصة والأهلية، ومرضى الكلى ومرضى السرطان وكبار السن فوق 75 سنة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى أن وزيرة الصحة أعربت عن شكرها لكل من دعم القطاع الصحي الفلسطيني في مواجهة جائحة فيروس كورونا من أصدقاء على مستوى العالم أو داعمين من داخل فلسطين، مؤكدة أن مساندة المجتمع المحلي ودول العالم الصديقة ساهمت في دعم القطاع الصحي الفلسطيني بشكل كبير أمام هذه الجائحة.

وعلى نفس الصعيد، قرر رافع رواجبة محافظ قلقيلية بشمال الضفة الغربية، اليوم الأحد، إغلاق قريتي كفر قدوم وجيوس، شرق قلقيلية، لمدة خمسة أيام، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال رواجبة إنه بعد الرجوع إلى وزارة الحكم المحلي ومديرية الصحة بالمحافظة، تقرر إغلاق القريتين إغلاقا شاملا، اعتبارا من اليوم وحتى صباح الخميس المقبل، لإتاحة المجال أمام طواقم الطب الوقائي لتحديد خارطة المخالطينواستكمال عملها.