الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض رواد 2021: نستهدف تنمية مهارات الشباب من خلال مشروع تدريب قومي

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 10:34 م
مؤتمر ومعرض رواد
مؤتمر ومعرض رواد 2021

قال محمد شلبي، الرئيس التنفيذي، مؤتمر ومعرض رواد 2021 ، إن حضور الطلاب في المعرض اليوم كان له قواعد خاصة بالتسجيل من خلال لجنة مشاركة جماعية وذلك بالتنسيق مع  الجامعات الحكومية والخاصة، لافتًا إلى أن حضور المؤتمر كان للأولوية للطلاب المتميزين والمتفوقين خاصة مع عملية اتباع الاجراءات الاحترازية والإتزام بعدد محدود في ظل انتشار كوفيد-19.   

مؤتمر ومعرض رواد 2021

وأضاف شلبي، لموقع "أصول مصر"  خلال مؤتمر ومعرض رواد 2021  للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل أننا نستهدف تنمية  قدرات الشباب عبر التنسيق مع الجهات المعنية التى تبحث في مجال تنمية المهارات من جانب وكذا التوافق مع متطلبات ومعروضات شركات ومؤسسات العمل من جانب آخر.

وحول آلية العمل ذكر الرئيس التنفيذي  لمؤتمر ومعرض رواد 2021  ، أنه يتم وضع خطط تدريبة للشباب بما تناسب احتياجاتهم ودراسة آخر التطورات والعمل على تغذية احتياجات سوق العمل، لافتًا إلى أن الشركات لديها مشكلة في هذا التوقيت حيث تعاني من قلة الموظفين ولديهم احتياج لعنصر العمل ولكن بمهارات وشروط معينة لكنها غير متوفرة.

وتابع " نحن نعمل على تأهيل الشباب في هذه المجالات المختلفة من خلال مشروع تدريب قومي سيتم تنفيذه على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

يذكر أن مؤتمر ومعرض رواد 2021  للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل، الذي انعقد اليوم ومستمر حتى 24 مارس الجاري بمركز التعليم المدني بالجزيرة الذي أعلنت عنه وزارة الشباب والرياضة والذي ينفذ عبر الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لتدريب الشباب ) بالتعاون مع مجموعة ادفايزر للاستشارات والتدريب.

جاء ذلك بحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والرموز المجتمعية، وتقديم الشركات والبنوك الراعية منح تدريبية مجانية لأكثر من مائة شاب.