السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رزق الله: 200 ألف سائح اوكراني زاروا شرم الشيخ من بداية العام.. وشرط تحليل الـ pcr سيؤثر سلبا عليها 

الأحد 28/مارس/2021 - 05:44 م
أصول مصر

قال رامي رزق الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة سافوي، وعضو لجنة تسويق شرم الشيخ، إن عدد السائحين الأوكران الذين توافدوا على شرم الشيخ من بداية العام وحتي 20  مارس الجاري بلغ نحو 200 الف سائح.

وتوقع "رزق الله" في  تصريحات خاصة لمجلة "أصول مصر" أن تتأثر السياحة الأوكرانية بالسلب بقرار دولتهم بضرورة عمل تحليل الـ pcr قبل العودة إلى أراضيهم، والذي تبلغ تكلفته في مصر ٤٠ دولارا  للفرد، مما قد يؤثر في التكلفة التي تتحملها أسرة مكونة من ٤ أفراد.

وأكد أنه وحتي الآن لا توجد أي شركات أعلنت عن زيادة رحلاتها خلال الشهر القادم إلى  شرم الشيخ، مشيرا إلى أن هناك الكثير من منظمي الرحلات أخبروا وكلائهم أن الفترة القادمة لن يكون فيها زيادة في الإعداد القادمة.

ولفت "رزق الله" إلى أن السياحة  التي تأتي إلى شرم الشيخ من اوكرانيا والتي تعد في المقدمة، تليها أسواق بيلاروسيا، والتي يبلغ عدد سائحيها نحو أقل من ١٠ آلاف شهريا،  وأسواق كازاخستان، اوزباكستان.

وأشار عضو لجنة تسويق شرم الشيخ  إلى أنه مع قرار وزارة الصحة بالبدء في تطعيم العاملين في السياحة من ١٥ ابريل القادم سيساعد في طمأنة السائحين بأن الأماكن التي يزورونها آمنة والعاملين فيها محصنين، متوقعا مع استمرار اغلاق الكثير من الدول الاوروبية ان لا يبدأ توافد السياح الي المقاصد السياحية المصرية  الا بداية من الشتاء القادم.