الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم.. الجزار يجتمع بمسئولى المكتب الاستشارى الأمريكى العالمى مصمم أبراج العلمين الجديدة

الأحد 04/أبريل/2021 - 08:54 م
عصام الجزار وزير
عصام الجزار وزير الإسكان

 

يستعرض موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الأحد  الموافق 4 أبريل  لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.  

مسئولو جهاز "العاشر من رمضان" يتفقدو مشروعات المدينة

تفقد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان،  عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة وإزالة أي عقبات. وخلال الجولة تففد المهندس أحمد عمران،مدخل المدينة والمرور على أعمال تنسيق الموقع    بالمجاورة الـ٩ بالإضافة لأعمال الطرق وتنسيق الموقع حول مشروع المستشفي الجامعي.

منطقة الأردنية

كماتفقد اعمال الطرق والميادين بمنطقة الأردنية خلف مبنى السنترال، مروراً بطريق امتداد مدينة ابوحماد، بجانب  اعمال تنفيذ الطرق بالأحياء  (٣٣،٣٢،٣١،٣٠) "اراضي إسكان اجتماعي".

 

المجتمعات العمرانية: استكمال إجراءات التعاقد والاستلام لحاجزي شقق الحصة العينية  بـ4 مدن جديدة

كشف المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن استكمال إجراءات التعاقد واستلام الوحدات السكنية لحاجزي الحصة العينية المملوكة للهيئة بـ4 مدن جديدة، والتي تم تخصيصها عن طريق الحجز الإلكتروني  (On Line) بمشروعات ("أرابيا"بمدينة القاهرة الجديدة – "الياسمين"بمدينة 6 أكتوبر – "السويفى"بمدينة العاشر من رمضان – "بندر الربيع"بمدينة العبور.

وأضاف المهندس محمد أنور هلال، أنه  على حاجزي الوحدات التوجه للفروع المختصة لبنك التعمير والإسكان  وفقاً للتالي: الحاجزون بمشروع "أرابيا" فرع الطاقة بمدينة نصر، والحاجزون بمشروع بندر العبور "فرع العبور - الجامعة"، والحاجزون بمشروع السويفي فرع العاشر من رمضان، والحاجزون بمشروع الياسمين "فرع شيل آوت بطريق مصر إسكندرية الصحراوي"، وذلك للبدء في الإجراءات الخاصة بسداد الرسوم المقررة وتقديم الشيكات للأقساط المستحقة عن باقي ثمن  الوحدة واستكمال باقي الإجراءات للتعاقد والاستلام.  

 

وزير الإسكان يجتمع بمسئولى المكتب الاستشارى الأمريكى العالمى مصمم أبراج العلمين الجديدة

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مع مسئولى المكتب الاستشارى الأمريكى العالمى، الذى يتولى حاليا أعمال الاستشارات الهندسية والتصميمات لعدد من الأبراج بمدينة العلمين الجديدة.

أبراج العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف  وزير الإسكان أن تجربة الابراج  بالعاصمة الإدارية الجديدة، تم السير على نفس الخطي والاحتزاء بتلك التجربة في مدينة العلمين الجديدة، حيث تم الاتفاق على الأعمال الاستشارية والتصميمية مع المكتب الاستشاري العالمي الذي قام بتصميم أبراج العاصمة، لوضع التصميمات  لأبراج العلمين الجديدة، التى سيتم انشاؤها في المنطقة الجنوبية بمدينة العلمين الجديدة.

مدينة العلمين الجديدة

وقال الجزار إن تلك الأبراج الجديدة بمثابة مركز ثقل ومتنفس ترفيهى للمنطقة الجنوبية بالمدينة، حيث سيتم إنشاء الأبراج بمنطقة تُشرف على بحيرات مائية، وهو ما يعطي قيمة وميزة تنافسية للعمق الداخلي للمدينة، وبهذا تصبح مدينة العلمين الجديدة مدينة ذات طابع سياحي مميز، لايقتصر على الموارد الطبيعية القائمة والمتمثلة في الساحل  فحسب،  بل قائم على رؤية تنموية شاملة ومتكاملة.

وأثناء الاجتماع شدد الوزير على ضرورة أن يكون تصميم وتنفيذ أبراج العلمين الجديدة، بالمنطقة الجنوبية للمدينة، على أعلى مستوى، وأن تكون هذه الأبراج علامة مميزة بالمدينة، خاصة أن الشركة التى تتولى التنفيذ هى الشركة الصينية التى تقوم بتنفيذ أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار إلى أنه تمت زيارة عدد من المشروعات المثيلة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لدراسة ومناقشة اسلوب الادارة والتعرف على المشاكل والاسلوب الامثل للتعامل مع التحديات، وكذلك كيفية التعامل مع المستأجرين للمبنى، والمستفيدين به، وأساليب التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات لمثل هذا النوع من المشروعات.

 

أهم أخبار وزارة الإسكان.. اعتماد قائمة المركز المالى والحسابات الختامية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للسنة المالية 2019/2020