الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

هلال: القطاع العقاري واعد ونحتاج لتفعيل الشباك الواحد وإنشاء صناديق للاستثمار

الإثنين 05/أبريل/2021 - 05:09 م
كريم هلال رئيس الجمعية
كريم هلال رئيس الجمعية المصرية الآسيوية

قال  كريم هلال، رئيس الجمعية المصرية الآسيوية، إن القطاع العقاري من القطاعات الواعدة للاستثمار في مصر، لافتًا إلى أن هناك عدة عوامل يحتاج لها المستثمر المصري والأجنبي بصفة عامة على رأسها الاستقرار السياسي، وأيضا شعور المستثمر بالاطمئنان والأمان في سيادة القانون هذه نقطة جوهرية من حيث الوضوح والشفافية.

وذكر هلال، خلال مؤتمر سيتي سكيب أن المستثمر بحاجة إلى منظومة قانونية أساسية، هذا بالإضافة إلى أن عملية التنفيذ في الحصول على الموافقات وتراخيص الإجراءات بحاجة إلى الاختزال بشكل كبير، لافتا إلى أن البعض يشكو من تعقيد الإجراءات وعدم وضوحها وتشابك الإختصاصات.

منظومة الشباك الواحد

وأضاف رئيس الجمعية المصرية الآسيوية، " نحن سمعنا كثيرا عن منظومة الشباك الواحد من حوالي 10  سنوات ولا يزال حديث حتى الآن دون تنفيذ"، مؤكدا على أن هذا الفكر بحاجة إلى التنفيذ على أرض الواقع لانه جاذب للمستثمرين.

وأوضح أن استفسارات وأسئلة المستثمرين التى يتلقها تدور حول الوضع الاقتصادي بصفة عامة وسعر الصرف، مشيرًا إلى أن جميع المؤشرات في مصر إيجابية للغاية.  

وأكد على أهمية تطوير الخدمات مثل الإنترنت والسيولة المرورية، حيث أن المستثمر ينظر إلى هذه الأمور، كما نحتاج إلى تنمية الطلب على العقارات التجارية حيث يكون الاهتمام بهذا القطاع من قبل الشركات، مشيرًا إلى أن مصر تشيد أبراج عقارية على أعلى مستوى ونحتاج إلى مزيد من التركيز على وجهات نظر ومتطلبات المستثمر بشكل عام سواء محلي أو دولى أو إقليمي حيث أنه في النهاية المطالب تكون واحدة.  

صناديق الاستثمار العقاري

وأكد على ضرورة وجود عدد من  صناديق الاستثمار العقاري حيث يوجد بعض الاشتراطات المعقدة والمكلفة التى تعيق هذا الأمر ولا يوجد غير صندوق واحد ويعتبر غير كاف، مشدد ًا على أهمية النظر في هذا الأمر.

     

  اقرأ أيضًا

 الخوري: 450 مليون دولارحجم الاستثمار بالعقارات المدرة للدخل في مصر سنويًا