الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الكويت توقف الرحلات التجارية مع الهند حتى إشعار آخر

السبت 24/أبريل/2021 - 04:40 ص
الكويت توقف الرحلات
الكويت توقف الرحلات التجارية مع الهند حتى إشعار آخر

قالت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت على تويتر في ساعة مبكرة من صباح السبت إنها علقت جميع الرحلات الجوية التجارية المباشرة القادمة من الهند بدءا من 24 أبريل وحتى إشعار آخر.

جاءت الخطوة بناء على تعليمات السلطات الصحية بعد تقييم الوضع العالمي لجائحة كورونا.

 

وذكرت في بيان أنه سيُمنع دخول جميع الركاب القادمين من الهند بشكل مباشر أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج الهند 14 يوما على الأقل.

وسيُسمح بدخول المواطنين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية. ولا يشمل الحظر رحلات الشحن.

سبائك الكويت: انخفاض مؤشر الدولار يعطي انتعاشه لأسعار الذهب

 

فيما أكد التقرير الأسبوعي لمجموعة سبائك الكويت حول أسعار وتوقعات الذهب والمعادن الثمينة، أن المتتبع لاسعار الذهب في الفترة الاخيرة يستطيع ان يُدرك ان الذهب أغلق تداولات الأسبوع المنتهي على صعود بنسبة 2.11% ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين، حيث استطاع السعر ملامسة المستويات 1785 دولار للأونصة مرتفعًا من أدنى مستويات الأسبوع التي سجلها عند 1723 دولار .

 

ارتفاع الدولار يدفع ىاسعار الذهب للانخفاض و العكس صحيح

وأرجع رجب حامد الرئيس التنفيذي لمجموعة سبائك الكويت هذا الصعود إلي العديد من المؤثرات التي من أهمها هبوط مؤشر الدولار الأمريكي حيث هبطت سندات الخزانة الامريكية  مما ضغط على الدولار في مقابل العملات الرئيسية، حيث من المتعارف عليه أن ارتفاع الدولار يدفع ىاسعار الذهب للانخفاض و العكس صحيح و لكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا و شهية المخاطرة في الأسواق.

 

وتوقع رجب حامد، أن يستمر الدعم المقدم لأسعار الذهب من قبل مخاوف فيروس كورونا خاصة مع تزايد أعداد الإصابات المستمر على مستوى العالم هذا الأمر الذي يجعل الأسواق في حالة عدم اليقين و تدعم اتجاه المستثمرين الي الذهب باعتباره أصل ذات قيمه يساعد في التحوط ضد المخاطرة في أوقات الأزمات و الضبابية.

 

 

 

واكدت سبائك في تقريرها ان هناك بعض العوامل الأخرى الداعمة لاسعار الذهب و هي التوترات الجيوسياسية العالمية حيث اختتم الرئيس الأمريكي جو بايدن تداولات الأسبوع بقرار فرض عقوبات امريكية ضد روسيا وذلك بسبب التدخلات المزعومة في انتخابات 2020  و الهجوم الالكتروني الضخم ضد الحكومة الامريكية و الضم و الاحتلال الغير قانونيين لشبه جزيرة القرم و انتهاكات حقوق الإنسان وتساهم التوترات في دعم الطلب على سعر الذهب باعتباره ملاذاً امنًا.

قد يهمك أيضًا

سبائك الكويت: انخفاض مؤشر الدولار يعطي انتعاشه لأسعار الذهب