السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التنمية المحلية: بيع 650 طن لحوم ودواجن لـ 250 ألف مواطن بمبادرة شباب الخير

الخميس 29/أبريل/2021 - 12:24 م
أصول مصر

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إن سيارات (مبادرة شباب الخير) التي أطلقها في أول شهر رمضان المعظم لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وملائمة للمواطنين قامت خلال 15 يوما ببيع حوالي 650 طنا من السلع الغذائية المتنوعة، حيث تم توزيع 38 سيارة تابعة للمبادرة على 29 مركزا ومدينة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة.

اقرأ ايضا:

رئيس الوزراء يوجه ببدء التشغيل التجريبي لمنظومة جمع ونقل ونظافة الشوارع في 4 محافظات  

بيع 425 طنا من اللحوم والدواجن و225 طناً من المنتجات الأخرى

وتلقى شعراوي تقريرا اليوم الخميس، من القطاعات المعنية بهذه المبادرة بالوزارة تلك المحافظات يشير إلى أنه تم بيع 425 طنا من اللحوم والدواجن و225 طناً من المنتجات الأخرى.. موضحا أنه استفاد منها حتى الآن أكثر من 250 ألف مواطن في المحافظات الخمس التي بدأت فيها المبادرة، كما تم توفير فرص عمل لحوالي 110 شباب يعملون على تلك السيارات وجاري استكمال العدد المستهدف في المرحلة الأولى والبالغ حوالي 127 شاباً.

وأضاف التقرير أن المبادرة شهدت في المحافظات التي انطلقت بها إقبالاً كبيراً من المواطنين على عملية الشراء خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً نظراً لانخفاض أسعار المنتجات عن مثيلتها في الأسواق وأيضا جودة المنتجات المعروضة والتي تتضمن حوالى 30 سلعة غذائية.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدعم الذي يقدمه المحافظون لإنجاح هذه المبادرة، والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارتي التنمية المحلية والتموين بتوفير السلع الغذائية المخفضة لصالح المواطنين الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل خاصة خلال شهر رمضان والرقابة المستمرة على الأسواق.

وقال وزير التنمية المحلية إن سيارات المبادرة تتركز بصفة أساسية بالمناطق الشعبية والقرى الأكثر احتياجاً للتخفيف على الأسر البسيطة ومحدودي الدخل وتوفير السلع الغذائية لها بجودة وأسعار مخفضة.

ووجه شعراوي المحافظين بالمرحلة الأولى من المبادرة بتقديم كل التسهيلات اللازمة واستخراج التصاريح الخاصة بعمل سيارات المبادرة وتذليل أي معوقات تواجهها.. مشددا على ضرورة الحفاظ على جودة المنتجات المعروضة من الشركات المشاركة في المبادرة و أن تكون الأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق وأن تكون حديثة التعبئة والإنتاج، لافتا إلى أن الوزارة تسعى من خلال تلك المبادرة أيضاً توفير فرص عمل لأبناء المحافظات وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

وكان وزير التنمية المحلية، قد أطلق في 13 أبريل الجاري مبادرة (شباب الخير) لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وملائمة لتخفيف العبء على المواطنين، حيث تتضمن مرحلتها الأولى 11 محافظة، ومن المقرر أن تصل خلال الفترة المقبلة إلى باقي المحافظات، وهي المنيا و الغربية وشمال سيناء والمنوفية والدقهلية وبنى سويف وسوف تستمر لمدة أربعة أشهر.

اقرأ ايضا:

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ مشروعات برنامج تطوير الريف المصرى في القليوبية