الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

طلاب الاعلام بجامعة MSA يطلقون حملة "أصلنا" عن حياة المصريين القدماء

الأحد 02/مايو/2021 - 01:04 ص
أصول مصر

قام طلاب كلية اعلام بالفرقة الرابعة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب  “MSA” بإطلاق حملة توعية عن حياة المصريين القدماء كمشروع تخرجهم. و تهدف الحملة الي زيادة التوعية نحو الهوية المصرية التاريخية.

و تتضمن الحملة اسرار و معلومات و حقائق عن المصريين القدماء و ربط نمط حياة المصريين القدماء بالحياة الحالية حيث ان  الحضارة المصرية القديمة خلقت المعني الحقيقي للكفاح والعمل.

فقد  قامت الحضارة المصرية القديمة على كم بعض الأسر لمصر، والتي تواليت ارث الحكم لأجيال كثيرة لمصر على مدار ثلاثة الآف عام، والتي استطاعت ان تقوم بحفر حضارة قوية بنائه مليئة بالأسرار التي لا يزال اكتشافها إلى الآن، فهي حضارة وادي النيل كما كان يُطلق عليها في العصر الفرعوني، والذي كان له الفضل الكبير لخلق حياة على ضفافه التي ازدهرت بالزراعة والصناعة والعمل الجاد، الذي خلف من ورائه ارث عظيم يعيش على خيراته أجيال وأجيال.

وقد ساعدت بعض من المظاهر  على خلق الكيان الفرعوني الشامخ الذي اذهل العالم مروراً بكل العصور والأزمنة والأجيال، ومن أهم تلك المظاهر التي ساعدت في نجاح تلك الحضارة هي وجود بعض المظاهر الهامة الكبري ومنها فن العمارة، الآداب والفنون، الموسيقى، الحلى والمجوهرات.

 
 

نبذه عن جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

وتعد جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب  ضمن الجامعات الخاصه مصرية تقع في مدينة السادس من أكتوبر وقد أسستها الدكتورة نوال الدجوي وهي رئيسه مجلس أمناء الجامعة, لغة التعليم في تلك الجامعة هي الإنجليزية، توفر الجامعة درجتي بكالوريوس: درجة البكالوريوس بريطانية الصادرة والمصادق عليها من المملكة المتحدةمع الاعتماد الدولي، والأخر مصري معتمدة في مصر ويمنح خريجيها العضوية في النقابات المهنية.

تحتوي الجامعة على الكليات الأتية:

1- كلية طب أسنان

2- كلية الصيدلة

3- كلية التكنولوجيا الحيوية

4- كلية الهندسة

5-كلية علوم الحاسب الألي

6-كلية العلوم الإدارية

7-كلية الإعلام

8-كلية اللغات

9-كلية الفنون والتصميم

كليات مصدق عليها من جامعة بيدفوردشير

1-كلية اللغات

2-كلية الإعلام

3-كلية الفنون والتصميم

كليات مصدق عليها من جامعة غرينيتش:

1- كلية الهندسة

2- كلية الصيدلة

3- كلية التكلونوجيا الحيوية

4- كلية علوم الحاسب

5-كلية علوم الأداره

أقرا ايضا

اعلام القاهرة تفوز بمشروع تطويرى للاعتماد الدولي بتمويل 3 مليون جنيه