الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر البتكوين اليوم 4 مايو والعملة المشفرة تتراجع

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 04:27 م
سعرالبتكوين اليوم
سعرالبتكوين اليوم

يرصد موقع أصول مصر سعر البتكوين اليوم الثلاثاء الموافق 4مايو لعام 2021 وهذا ضمن الخدمات التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، وتعتبر عملة البتكوين اللامركزية عملة مشفرة ويحذر استخدمها في كثير من الدول لما لها من مخاطر عديدة.

كما أن البنك المركزي المصري حذر، من التعامل مع العُملات المشفرة أو الإتجار فيها وكذلك الترويج لها أو التعامل مع آية أنشطة أو ممارسات تتعلق بها في الأسواق المصرية.  

وذكر  مشروع Digital Dollar غير الربحي في الولايات المتحدة أنه سيطلق خمسة برامج تجريبية على مدار 12 شهرًا المقبلة لاختبار الاستخدامات المحتملة لعملة رقمية للبنك المركزي الأمريكي والتى تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال.  

وسوف يتم  تمويل المشاريع التجريبية للقطاع الخاص في البداية عن طريق شركة Accenture Plc وستضم الشركات المالية وتجار التجزئة والمنظمات غير الحكومية.

ويهدف هذا الأمر إلى توليد البيانات التي يمكن أن تساعد صانعي السياسة في الولايات المتحدة على تطوير دولار رقمي.  

سعر البتكوين اليوم

وبلغ سعر عملة البتكوين المشفرة 870,856.84 جنيه مصري

عملة البتكوين بالدولار

كما سجلت نحو 55,572.30 دولار أمريكي

ويجدر الإشارة إلى أنه تم اخترع العملة المشفرة  على يد شخص غير معروف أو مجموعة من الناس مجهولون الهوية، عرفوا بإسم "ساتوشي ناكاموتو" وتم إصدارها كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

وفي عام 2016 قال رجل الأعمال الاسترالي "كريج رايت"، أنه هو من قام باخترع عملة بتكوين الرقمية.  

كما أن دولة ألمانيا تعتبر هى الدولة الوحيدة المعترفة بشكل رسمي بعملة بيتكوين بأنها نوع من النقود الإلكترونية،وبناءًا عليه اعتبرت الحكومة الألمانية أنها تستطيع فرض الضريبة على الأرباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بـ"بيتكوين"، في حين تبقى المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب.

وفي الفترة الأخيرة سجلت عملة البتكوين وأيضا عملات مشفرة أخرى خسائر كبيرة كما هناك مخاوف من خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن في رفع الضرائب على الأرباح الاستثمارات في الأصول الرقمية.

وانجذب خلال الفترة الأخيرة عدد من الشركات ورجال الأعمال نحو العملة المشفرة راغبين في تحقيق المكاسب السريعة جراء الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم بفعل كوفيد -19 .    ما دعا "هيئة الرقابة المالية البريطانية" إلى تحذير المستثمرين  من خسارة الكثير إن لم يكن جميع أموالهم بفعل الاستثمار في البيتكوين.

سعر البتكوين اليوم بالدولار 5/4/2021 واحتمالات بحظر أمريكا للعملة المشفرة