السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أمير قطر يعفي وزير المالية من منصبه

الخميس 06/مايو/2021 - 09:27 م
أمير قطر يعفي وزير
أمير قطر يعفي وزير المالية من منصبه

ذكر بيان صادر عن الديوان الأميري القطري الخميس أن أمير قطر أعفى وزير المالية من منصبه.

وجاء في الأمر الأميري الذي نشرته الوكالة الرسمية "إعفاء على شريف العمادي، وزير المالية، من منصبه، وأن يُعهد إلى على بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلى مهام منصبه، القيام بأعمال وزير المالية".

وفي وقت سابق أمر النائب العام بالقبض على العمادي لاستجوابه في "جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، تمثلت بالإضرار بالمال العام واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة".

وفي وقت سابق الخميس، أصدر النائب العام القطري على بن فطيس المري، أمراً بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي والتحقيق معه.  

ونشرت "قنا" بياناً مقتضبا من مكتب النائب العام القطري جاء فيه: "بعد الاطلاع على الأوراق، وما أرفق بها من تقارير، أمر النائب العام بالقبض على وزير المالية علي شريف العمادي"، دون توضيح ما هي الأوراق أو التقارير.

وأضاف البيان أن النائب العام "أمر بسؤاله (وزير المالية) عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، تمثلت بالإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة". وتابع البيان بأن "النائب العام أمر بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة".

ويتولى علي شريف العمادي منصب وزير المالية القطري منذ عام 2013. وبحسب موقع مكتب الاتصال الحكومي القطري يتولى العمادي أيضا مناصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني، ونائب مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، وعضو بالمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار.