السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كورونا"

الأحد 09/مايو/2021 - 02:06 ص
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد جوازات كورونا

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن موعد إطلاق نظام العمل بـ"جوازات كوفيد" بين دول الاتحاد الأوروبي.

 

وورد في بيان عن المفوضية: "يمكن لنظام شهادات التطعيم ضد (كوفيد – 19) أن يكسب شرعيته في الاتحاد الأوروبي في وقت مبكر من يونيو، والإعداد القانوني والفني لهذه القضية يسير على قدم وساق".

 

وأضافت: "يمكن إبرام اتفاق سياسي بشأن إدخال نظام جوازات كوفيد حتى قبل نهاية شهر مايو".

 

وتابعت: "للحصول على هذه الوثيقة، سيحتاج الشخص إلى تقديم دليل على أنه قد تم تطعيمه أو مرضه أو لديه أجسام مضادة، وسيكون من الممكن أيضا، تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا".

 

وأعلنت رئيس المفوضية الأوروبية في أبريل الماضي في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، أن "الاتحاد الأوروبي مستعد لاستقبال جميع السياح وفي الوقت ذاته، يبقى أحد الشروط المهمة لذلك تلقيه اللقاح المسموح به في الاتحاد الأوروبي".

 

ووافقت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) على 4 لقاحات هي لقاح "فايزر وبيونتيك" الأمريكي الألماني المشترك، ولقاح شركة "مودرنا" الأمريكي، ولقاح شركة "أسترازينيكا" البريطاني السويدي، بالإضافة إلى لقاح شركة "جونسون آند جونسون" الأمريكي.

 

الاتحاد الأوروبي يبرم عقداً مع فايزر و بايونتيك للحصول على 1.8 مليار لقاح

 

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في تغريدة، اليوم السبت، إبرام عقد جديد لشراء ما يصل إلى مليار و800 مليون جرعة من لقاح فايزر/بايونتيك المضاد لفيروس كورونا.

 

ويشمل العقد طلبية مؤكدة للحصول على 900 مليون جرعة وطلبية اختيارية للحصول على 900 جرعة إضافية. وستسمح عمليات التسليم المقررة اعتباراً من العام الحالي وحتى العام 2023، بمواكبة النسخ المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا، وكذلك ستتيح تلقيح الأطفال والمراهقين.

 

وغردت فون دير لاين على موقع «تويتر»: «يسعدني أن أعلن أن المفوضية الأوروبية وافقت للتو على عقد لتأمين 900 مليون جرعة».

 

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي «مستعد لمناقشة» الاقتراح الأميركي برفع حماية الملكية الفكرية للقاحات «كوفيد - 19» من أجل تسريع الإنتاج والتوزيع.

 

وقالت فون دير لاين إن «الاتحاد الأوروبي مستعد لمناقشة أي اقتراح من شأنه معالجة الأزمة بطريقة فعالة وعملية». وأضافت: «نحن مستعدون لمناقشة كيف يمكن أن يحقق الاقتراح الأميركي هذا الهدف»، داعية جميع الدول المنتجة للقاحات إلى «السماح بتصديرها».

 قد يهمك أيضًا

الإتحاد الأوربى يستعد للكشف عن حكمه ضد أمازون فى قضية الضرائب