الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مكان جنازة ابنه فريد الديب وسبب الوفاة

الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:53 م
الدكتور إيمان فريد
الدكتور إيمان فريد الديب

توفت اليوم الدكتور إيمان فريد الديب، أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ابنه المحامي الشهير فريد الديب، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من تلقيها العلاج اللازم إلا إنها وافتها المنية.

 وقالت أسرة الدكتورة إيمان فريد الديب، إن صلاة الجنازة ستقام على الفقيدة بعد صلاة عصر اليوم وسيتم تشيع الجثمان من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.   وبحسب مصدر مقرب من الأسرة، فإن إصيب الدكتورة إيمان فريد الديب،     بكوفيد-19 في العشر الأواخر من رمضان، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة في منطقة المعادي، وجلست في غرفة العناية المركزة وبعد استقرار حالتها الصحية تدهورت بصورة كبيرة وتوفت داخل غرفة الرعاية.  ووفقا للمصدر فإن فيروس كورونا المستجد استطاع أن يتمكن من رئة الدكتور إيمان فريد الديب، ودمرها بشكل كامل، كما أنها هى الوحيدة التى أصيب في أسرة المحامي فريد الديب بكوفيد-19.

 بعد وفاة نجلته.. معلومات عن فريد الديب محام السلطة

 

بدأ فريد الديب مشواره في عالم القانون واستطاع أن يحصل على لقب محام المشاهير والرؤساء، بعد تخرجه من كلية الحقوق وحصوله على تقديرعام جيد جدًا، من النيابة العامة حيث كان وكيلًا للنائب العام بجنوب القاهرة، ثم الوايلي وشرق القاهرة لنيابة سوهاج، إلى أن تم  ليتم استبعاده هو و127 127 آخرين  في عام 1969 على أثر أحداث ما يعرف بـ"مذبحة القضاة". وبعد أن نحاه الزعيم الأسبق جمال عبد الناصر من القضاء، وعاد إلى العمل بالنيابة في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات لكنه تقدم باستقالته.

محام السلطة   دافع المحام فريد الديب عن أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وذلك على خلفية تنحى الرئيس وأحداث ثورة 25 يناير و أصدرت محكمة جنايات القاهرة  بتاريخ السبت 29 نوفمبر 2018، حكمها في إعادة محاكمة مبارك بقضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز والفساد المالي،وجاء حكم المحكمة ببراءته وكل من معه من كل التهم المنسوبه له.

تولى فريد الديب العديد من قضايا المشاهير ورجال الأعمال منهم قضية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وأيضا الأديب العالمي نجيب محفوظ ومحمود السعدني وإبراهيم سعدة ومصطفى أمين والدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، والفنانون يسرا وثناء شافع ونجوى فؤاد وفيفي عبده ومدحت صالح، ورجال الأعمال حسام أبو الفتوح وعلية العيوطي، كما أنه محام عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في قضية التشهير التي أقامتها أسرته ضد صحيفة العربي الناصري التي اتهمت الرئيس الراحل بالخيانة.

اقرأ أيضًا

 وزيرة الصحة: تم شحن المادة الخام لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك"