الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

"التمويل الدولية" تمنح شركة التشخيص المتكاملة 45 مليون دولار لتنفيذ خطط توسع

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 12:13 م
أصول مصر

حصلت شركة التشخيص المتكاملة القابضة على حزمة تمويلية بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، يمتد إلى 8 سنوات وسيتم تخصيصه في تمويل خطط نمو الشركة عبر الأسواق الحالية والدخول في أسواق جديدة.

شركة التشخيص المتكاملة القابضة

وقالت التشخيص المتكاملة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطة تصبو إلى التوسع في تقديم خدمات تشخيصية في الأسواق الناشئة ذات معدلات نمو مرتفعة بالإضافة إلى تعزيز تواجدها الحالي في مصر والأردن ونيجيريا والسودان. 

وأوضحت الشركة أنها تبحث عن فرص الاستحواذ الواعدة في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، حيث يتناسب نموذج أعمال الشركة مع إمكانية الاستفادة من توجهات المستهلكين وقطاع الرعاية الصحية المماثلة لأسواق الشركة الحالية. 

وأضافت أنه سيتم توظيف الحزمة التمويلية المذكورة أيضًا في تنفيذ التوسعات المخططة على صعيدي أنشطة الخدمات الطبية ومحفظة الاختبارات التشخيصية المقدمة، تركيزًا على التوسع بأنشطة إجراء اختبار تشخيص الإصابة بفيروس (كوفيد - 19) في سوقي مصر والأردن، وذلك في إطار جهود الدولتين في مكافحة انتشار الفيروس.

من جانبها، أكدت هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة IDH، أن القرض سيتيح لشركة التشخيص المتكاملة تحقيق مستهدف النمو الاستراتيجي وتسهيل وصول باقة متنوعة من الخدمات التشخيصية والطبية عالية الجودة بأسعار معقولة، عبر أسواقها الحالية أو الدخول في أسواق جديدة، مع المساهمة في تحقيق هدف مؤسسة التمويل الدولية الذي يرتكز على تشجيع الاستثمار الخاص والتنمية المستدامة.

وقال إنه من شأن هذه الاتفاقية أن تعزز سبل التعاون الاستراتيجي طويل المدى، الذي بدأت مسيرته بالاستثمار في سوق نيجيريا،  كما تساهم هذا الخطوة في تعزيز التزام الشركة نحو قطاع الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجيتها المشتركة والموائمة مع أهداف الممارسات البيئة والاجتماعية ومبادئ الحوكمة المعمول بها.

 وأضافت الشربيني أن الحزمة التمويلية التي تبلغ قيمتها 45 مليون دولار ستسمح لشركة التشخيص المتكاملة التوسع في قطاع الرعاية الصحية من خلال تعزيز بصمة تواجد الشركة بالمنطقة عن طريق تنفيذ صفقات استحواذ واعدة، فضلًا عن التوسع في عروض الخدمات الطبية الحالية، والتواجد الجغرافي، وتقديم عروض رقمية لتسهيل وصول الخدمات لأكبر قاعدة من المرضى قدر الإمكان. 

وفي نفس السياق، ذكرت الشركة، أنها تسعى بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، الحصول على شهادة (EDGE) التي تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وبذلك.

 جدير بالذكر أن رينيسانس كابيتال قامت بدور مستشار الشركة بشأن صفقة التمويل، بينما قام بدور المستشار القانوني مكتب كليفورد تشانس (فيما يتعلق بالقانونين البريطاني والأمريكي) ومكتب نور وشركاه بالتعاون مع مكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية فيما يتعلق بالقانون المصري.

وقد تم يشار بدء التداول على أسهم التشخيص المتكاملة القابضة (المدرجة في بورصة لندن(، يوم الخميس الماضي، وتم قيد مزدوج لأسهم الشركة في البورصة المصرية.

وسيسمح التداول على الاسهم في بورصتي لندن ومصر، وهو ما سيسهم الى حد كبير في تعزيز معدلات السيولة والتداول في البورصة المصرية ويتيح أوراق مالية جديدة للتداول.