السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021.. شروط الحصول على وحدة سكنية

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 12:35 م
أصول مصر

 يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في الحصول على شقق سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي التي تقدمها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثله في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021.

 

ومن المنتظر طرح شقق الإعلان الخامس عشر، في عدد من المدن الجديدة، منها: «6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة».

ويشمل الطرح سداد قيمة الشقة بنظام التمويل العقاري، الذي تصل فترة سداده إلى 20 عاما.

 

ويرصد موقع أصول مصر اليوم الثلاثاء الموافق 25 مايو شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021 وذلك ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع الإلكتروني للقراء على مدار الساعة.

شروط الإعلان الخامس عشر 2021

يكون الشخص المتقدم يحمل الجنسية المصرية و لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.

وبالنسبة لمحدودي الدخل لا يزيد صافي دخله السنوي عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة أي ما يعادل 6 آلاف جنيه شهريًا.

والأعزب لا يزيد صافي الدخل السنوي الخاص به عن 54 ألف جنيه سنويًا أي ما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

 

لا يحق للمُتقدم أو للأسرة التقديم لحجز أكثر من شقة سكنية في المدن التي يشملها الإعلان الواحد، ولا يكون قد سبق وحصل المُتقدم على تخصيص وحدة أو أرض سكنية أو كان قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تُقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

 

وتكون أولوية لأبناء المحافظة الموجود بها الشقة السكنية المُتقدم لها أو بها مقر عمله.

 

لا يسمح للشخص الفائز بالشقة السكنية التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام وعقوبة المخالفة تكون بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه مع الحكم برد الوحدة التي تم الحصول عليها والدعم الممنوح عليها إلى الصندوق.

 

الإعلان الخامس عشر..بشأن المزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي :   http://http://www.facebook.com/shmffeg

وكذلك الصفحة الرسمية  و أيضًا الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي  http://https://www.youtube.com/shmffeg، و الموقع الإلكتروني للصندوق http://www.shmff.gov.eg كما يمكنك المتابعة من خلال الاتصال على الأقام  الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي ، مواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت.

الجدير بالذكر أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلن  أن مدة سداد القسط الأول من الأقساط الربع سنوية، لشقق المرحلة الأولى في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، للمقبولين بالتظلم، تنتهى في شهر مايو الحالي.

اقرأ أيضا 

4 يوليو المقبل.. بدء تسليم قطع أراضى الإسكان الاجتماعى للفائزين بها بالمنطقة الثالثة ببنى سويف الجديدة