الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

تأجيل محاكمة عمرو أديب في قضية سب وقذف محمد رمضان لهذا الموعد

السبت 29/مايو/2021 - 04:49 م
أصول مصر

أجّلت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، محاكمة الإعلامي عمرو أديب، في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان، إلى جلسة 12 يوليو المقبل.

رمضان يطالب بتعويض 

وطالب «رمضان» في دعواه بتعويض قدره مائة ألف وواحد جنيه، عن الأضرار التي لحقت به جراء هجوم «أديب» عليه في حلقة من برنامجه «الحكاية» منتقدًا إياه عقب نشره لفيديو «الفلوس» الذي نشره الفنان عقب خسارته قضية الطيار أشرف أبواليسر.

وجاء في صحيفة الدعوى، أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية. وحسب الدعوى، فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته.

وأوضحت الدعوى أن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة «mbc».

الجدير بالذكر أن الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان دخلا في عدة مشادات كلامية إثر قيام «رمضان» بنشر فيديو، اعتبره «أديب» سخرية من الحُكم القضائي الصادر ضد الأول بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار أشرف أبواليسر.

 

وكان الإعلامي عمرو أديب أعلن في وقت سابق  عن رفع دعوة قضائية على محمد رمضان وذلك بعد الإساءة التى فعلها محمد رمضان من خلال  فيديو بدوبلاج بصوت عمرو أديب وتعود الأحداث إلى نشر محمد رمضان فيديو له على موقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستغرام " وهو في حمام السباحة ويلقى دولارات بصورة غير لائقة أثارت حالة من الجدل الواسع على رواد مواقع التواصل الاجتماعي.  

   

 

   وتعود الواقعة عندما تم إعلان  الحكم القضائي الصادر من المحكمة الاقتصادية في القاهرة بشأن قضية الطيار أشرف أبو اليسر والذي نص على إلزام محمد رمضان بدفع مبلغ قدره 6 ملايين جنيه للطيار بعدما تسبب الأخير في فصله من العمل نظرا لتصويره بقمرة القيادة الخاصة بطائرته بقيادة الطيار أشرف أبو اليسر.   ودخل الإعلامي عمرو أديب ليعلق على فيديو إلقاء محمد رمضان للدولارات في المياه قائلًا "فيديو مستفز جدًا لشعب مصر، شيء مستفز في بلد فيها الناس بتطفح الكوته علشان تجيب رزقها، يعني النعمة دي متفرقش معاه".

وذكر "كأنه بيقولنا الفلوس دي على الجزمة، بيقولنا إيه يعني 6 مليون جنيه أنا الفلوس متفرقش معايا في حاجة، الراجل ده بقى عدو نفسه.. متفهمش دماغه بقى فيها إيه، أنا عاوزه بس يشرحلي إيه الفكرة؟ يا أخي لو الفلوس متهمكش وكتير اتبرع بيها لحد".

اقرأ ايضا 

عمرو أديب يكشف تطورات جديدة في خلافه مع محمد رمضان