الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصة المصرية تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها حتى 29 يونيو

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:43 ص
البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

فتحت البورصة المصرية باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها لدورة جديدة (2021/2025) وفقاً لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة 2017.

وقالت البورصة إنه على من يرغب في الترشح التوجه إلى مقرها بشارع الشريفين- وسط البلد – القاهرة” لسحب طلب الترشح أو طباعته من موقع البورصة المصرية الإلكترونى بداية من تاريخ نشر هذا الإعلان.

اشارت أن طلبات الترشح ستقدم بذات المقر في الفترة من 23/6/2021 وحتى 29/6/2021 يومياً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 مساءً ولن يلتفت لأي طلبات ترد قبل أو بعد ذلك الموعد.

وتنعقد الانتخابات يوم السبت الموافق 17/7/2021 بمقر شركة مصر لنشر المعلومات EGID في مدينة القاهرة الجديدة “من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساًء.

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارة لـ“ليلى بنس” إحدى رائدات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة” والمتصدرة قائمة فوربس كأحد أفضل مستشاري إدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تدير شركتها استثمارات بنحو ٢،٢ مليار دولار ، إلى مقر البورصة بالقرية الذكية، وذلك برفقة رجل الأعمال الأمريكي “درايدن بنس”، وبحضور وفد من وزارة الهجرة، وذلك استكمالا لجهود تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والبورصة المصرية.

التقى الدكتور محمد فريد رئيس البورصة بوفد الشركة الامريكية والتي تدير استثمارات بقيمة٢،٢ مليار دولار ، وتناول اللقاء سبل فتح حسابات للمقيمين في الخارج سواء كانوا مصريين مقيمين في الخارج أو أجانب وذلك للاستثمار في البورصة المصرية، حيث استعرض الدكتور فريد الجهود المبذولة من قبل ادارة البورصة لتبسيط إجراءات التكويد للمصريين المقيمين بالخارج وللأجانب الراغبين في الاستثمار في البورصة المصرية، علاوة على ترحيب سيادته بالتعاون والتنسيق مع السيدة ليلى بنس فيما يتعلق بمجالات سوق المال.

كما تم بحث تبادل الخبرات في مجال الاستشارات المالية وأسواق المال وإدارة الثروات، وذلك إلى جانب تناول موضوعات عدة مثل: التداول الإلكتروني، شركات الوساطة المعتمدة (المحلية والدولية)، أوجه التشابه والاختلاف بين البورصة المصرية ونظيرتها الأمريكية، أنظمة التأمين المختلفة، التنافسية، معدلات التضخم.