الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نائبة وزير الثقافة الروسي تزور المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

السبت 19/يونيو/2021 - 08:17 ص
نائبة وزير الثقافة
نائبة وزير الثقافة الروسي تزور المتحف القومي للحضارة بالفسطا

 

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، وذلك على هامش زيارتها لمصر في إطار فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا 2021 /2022، تنفيذاً لاتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.

 

تضمنت الزيارة جولة داخل المتحف وقاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، للاستمتاع بهذا الصرح العظيم، وما يضمه من قطع أثرية متميزة.

 

وأعربت نائبة وزيرة الثقافة الروسي عن إعجابها بأسلوب العرض المتحفي للقطع الأثرية، التي تروي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور، إضافة إلى تطوير نظام العرض المتحفي المتميز للمتحف والمدعم بالتقنيات الحديثة.

 

جدير بالذكر أن نائبة وزير الثقافة الروسي كانت قد قامت صباح اليوم بزيارة إلى منطقة آثار أهرامات الجيزة شاهدت خلالها هرم الملك خوفو من الداخل ومنطقة ابو الهول والبانوراما

 

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، عددا من الشخصيات العامة والسفراء الأجانب بالقاهرة، من بينهم السفير الروسي بالقاهرة وأسرته، والسفير الياباني بالقاهرة، والسفير البلجيكي بالقاهرة وأسرته.

 

وفد أمريكي ضم منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي

 

كما زار المتحف وفد أمريكي ضم منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس الأمن القومي، ومستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونائب مساعد وزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط.

 

وشملت الزيارات قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، حيث أعرب جميع الزائرين عن انبهارهم بأسلوب العرض المتحفي لتلك القطع المتميزه والفريدة، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم بهذا الصرح العظيم.

وأوضحت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، أن المتحف زاره عدد كبير من الأفواج السياحة من فرنسا وأسبانيا وأمريكا والبرازيل ورومانيا واليابان والصين، والذين قاموا بجولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات لمشاهدة روائع الحضارة المصرية العريقة، كما حرصروا على التقاط الصور التذكارية أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم يوم ٣ أبريل الماضي.