الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"كلاروتي" للأمن السيبراني تجمع 140 مليون دولار في أحدث جولة تمويل

الأحد 20/يونيو/2021 - 02:45 ص
كلاروتي للأمن السيبراني
كلاروتي للأمن السيبراني تجمع 140 مليون دولار في أحدث جولة تم

 

جمعت شركة كلاروتي Claroty، للأمن السيبراني الصناعي، 140 مليون دولار، في أحدث جول تمويل لها قبل الاكتتاب العام.

 

تأتي جولة التمويل للشركة التي تساعد العملاء على حماية وإدارة أصولهم الخاصة بإنترنت الأشياء (IoT) والتكنولوجيا التشغيلية (OT)، في ظل زيادة حادة في الهجمات الإلكترونية التي استهدفت البنية التحتية الحيوية وسلاسل التوريد في العالم.

 

ومع تسارع عملية التحول الرقمي نتيجة الوباء خلال العام الماضي، أصبح الأمن السيبراني للحكومات والشركات أولوية رئيسية لضمان خصوصية البيانات.

جولة التمويل

 

جمعت شركة "كلاروتي" في المرحلة الجديدة من جولة التمويل الرابعة، D series، التي يقودها كلا الشركتين Bessemer و40 North، ما مجموعه 235 مليون دولار.

تشمل قائمة عملاء شركة كلاروتي، خدمات الأمن السيراني التي تقدمها للشركات الصناعية مثل جنرال موتورز، وكوكاكولا، وفايزر، ويور باسيفك بارترنرز، كما ساهمت في تأمين سلسلة توريرد اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

شهدت الشركة، التي تم تأسيسها في عام 2015، نموًا "كبيرًا" للعملاء على مدار 18 شهرًا الماضية، مدفوعًا إلى حد كبير بالوباء، مع نمو صافي للشركة بنسبة 110٪ سنويًا.

ستستخدم الشركة الأموال التي تم جمعها حديثًا لتلبية هذا الطلب العالمي المتسارع على الشركة، كما سيسهم في زيادة استثمارات الشركة التي تستهدف توفير خدمات منها رصد نقاط الضعف السيبراني، وسد تلك الثغرات، بحسب موقع TechCrunch.

تخطط الشركة الناشئة للتوسع في مناطق وقطاعات جديدة، لتلبية الطلب المتزايد في توفير خدمات الأمن السيبراني، بما في ذلك النقل والصناعات المملوكة للحكومة، بالإضافة إلى زيادة عدد موظفيها.

يبلغ عدد موظفي الشركة، التي يقع مقرها في نيويورك، حوالي 240 موظفًا، بحسب موقعها الإلكتروني.

لم تقم كلاروتي بأي عمليات استحواذ حتى الآن، ولكن لا يستبعد الرئيس التنفيذي للشركة يانيف فاردي، أن يصبح ذلك جزءًا من خارطة طريق الشركة الناشئة للمضي قدمًا.

قال فاردي:"نحن ننتظر الفرصة المناسبة في الوقت المناسب لإتمام أول عملية استحواذ لنا، لكنها بالتأكيد جزء من الخطة كجزء من المسار المالي الذي قمنا بتأمينه للتو"، مضيفًا أن جولة التمويل الأخيرة هذه ستكون على الأرجح آخر جولة للشركة قبل أن تستكشف اكتتاب عام محتمل.

أوضح فاردي "نعتقد أن جولة التمويل تلك هي الأخيرة ما قبل الاكتتاب العام، ونستهدف أن نصبح الشركة الرائدة في السوق للأمن السيبراني الصناعي".

الهجمات الإلكترونية

 

تأتي جولة تمويل شركة "كلاروتي" وسط زيادة حادة في الهجمات الإلكترونية التي تستهدف البنية التحتية الحيوية وسلاسل التوريد في العالم.

شهدت غالبية المؤسسات الصناعية الأميركية، زيادة بنسبة 53% في تهديدات الأمن السيبراني منذ بداية العام الماضي، بحسب مسح حديث أجرته شركة كلاروتي.

كشف الاستطلاع الذي شمل 1110 متخصصًا في مجال تكنولوجيا المعلومات وأمن الخدمات التشغيلية أن أكثر من نصفهم يعتقدون أن مؤسساتهم أصبحت الآن هدفًا أكبر للهجمات الإلكترونية، ورأى 67٪ من المتخصصين في الاستطلاع، أن مجرمي الإنترنت يستخدمون تكتيكات جديدة وسط الوباء.

 

يتزايد عدد الهجمات وتأثيرها في القطاعات الحيوية مثل الأغذية والسيارات والبنية التحتية الحيوية.

من المتوقع أن تبلغ تكلفة خسائر الهجمات الإلكترونية عالميًا 265 مليار دولار بحلول عام 2031، مقارنة مع 20 مليار دولار في عام 2020، بحسب Cybersecurity Ventures.

بسبب غياب الأمان السيبراني على مستوى المؤسسات، وقع العديد من المستخدمين ضحايا لمجرمي الإنترنت خلال العام الماضي، ولأول مرة في التاريخ، تجاوز الرقم السنوي لهجمات حجب الخدمات عتبة 10 ملايين، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% على أساس سنوي، وفقًا لتقرير من شركة أبحاث القرصنة Netscout.

ارتفع معدل الهجمات في النصف الثاني فقط من العام الماضي، بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

شركات الأمن السيبراني

 

نما الاستثمار في شركات الأمن السيبراني بأكثر من 9 أضعاف، منذ عام 2011، كما أظهرت البيانات الصادرة عن الشركة البحثية Grand View Research أن سوق خدمات الأمن السيبراني العالمي قد بلغت قيمته 91.1 مليار دولار في عام 2020، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 192.7 مليار دولار في غضون 7 سنوات.

تزايدت الرغبة في استثمارات الأمن السيبراني إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، في عام 2020 والذي شهد استثمار أكثر من 7.8 مليار دولار في الصناعة على مستوى العالم، وفقًا للشركة البحثية